الجوازات ومكتب العمل

الاستعلام عن طلب زيارة عائلية مقدم لوزارة الخارجية السعودية للمقيمين

يتم الإستعلام عن طلب زيارة عائلية مقدم لوزارة الخارجية السعودية للمقيمين برقم الإقامة ورقم الطلب مرتين: الاستعلام بالمرة الأولى بعد تصديق الغرفة التجارية وفي المرة الثانية بعد موافقة أو رفض طلب الزيارة العائلية.

بعد ان تنتهي من تقديم طلب زيارة عائلية إلكترونيا عبر موقع وزارة الخارجية السعودية وللتأكد من قبول أو رفض طلب الزيارة يجب ان تقوم بالدخول لصفحة الاستعلام بموقع الوزارة. فيما يلي الخطوات التي يجب إتباعها للإستعلام.

الاستعلام عن تصديق الغرفة التجارية

بمجرد أن تنتهى من تقديم طلب الزيارة، يجب أن تخبر جهة العمل الخاصة بك لتقوم بتصديق الطلب إلكترونيا من موقع الغرفة التجارية. مع العلم بأن تكلفة التوثيق بالغرفة التجارية هي ٣٥ ريال فقط

بعد ان تقوم جهة العمل بسداد رسوم التصديق يتم إرسال الطلب آليا لموظف الغرفة التجارية ليقوم بدوره بتوثيق الطلب الذي يكون في الغالب خلال نفس الساعة

الخطوة التالية هي الاستعلام للتأكد من توثيق الطلب، ويكون كما بالخطوات التالية:

  • الدخول لموقع وزارة الخارجية بالضغط على هذا الرابط.
  • من أسفل الصفحة الرئيسية لمنصة خدمات التأشيرات الإلكترونية ستجد نموذج الإستعلام، قم بملئه كما يلي:
  1. البحث عن: طلب مقدم إلى وزارة الخارجية
  2. رقم الطلب: ادخل رقم الطلب هنا
  3. رقم السجل: رقم الهوية الوطنية او رقم الإقامة او رقم سجل الحاسب الخاص بالمنظمات والجهات الحكومية والشركات
  4. رمز الصورة: ادخل الارقام العشوائية. ثم اضغط على (استعلم) لتحصل على النتيجة التالية:

صفحة بها بيانات الطلب بالتفصيل حسب البيانات التي ادخلتها أثناء التقديم ومن فوقها عبارة (الطلب تحت الإجراء) باللون الأحمر وفي نهايتها جهة التصديق: (غرفة الرياض – التاريخ) باللون الأخضر؛ إذا ظهرت هذه النتيجة فهذا دليل على أن التصديق بالغرفة التجارية قد تم.

الاستعلام عن موافقة / رفض طلب الزيارة

بعد التأكد من توثيق الغرقة التجارية لطلب الزيارة التي قدمتها يجب ان تقوم بالتأكد والاستعلام مرة أخرى عن قبول أو رفض الطلب من نفس الموقع بإدخال نفس البيانات: رقم الطلب ورقم الإقامة ثم الضغط على (استعلم) لتظهر النتيجة التالية:

بيانات الطلب: تحتوي على رقم المستند، اسم صاحب الطلب، رقم الإقامة، المهنة، والعنوان. وبأعلى الصفحة ستجد رقم المستند بدلا عن رقم الطلب، أيضا ستجد عبارة (مستند تأشيرة) وهذا دليل على قبول طلبك.

بعد ذلك يجب أن تقوم بتزويد الأشخاص المطلوبين للزيارة برقم المستند لإستكمال إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول من بعثات المملكة المعنية عبر المراكز المعتمدة وبعد استيفاء جميع المتطلبات.

ملاحظات حول الاستعلام عن طلب زيارة عائلية

  • فترة صلاحية طلب الزيارة غير محددة؛ بعد ان تقوم بالتقديم لطلب زيارة عائلية، يمكن أن يظل الطلب فعال لمدة غير محددة قبل أن تقوم جهة العمل بتوثيقه.
  • اخيرا يجب أن تنتبه إلى أن الموافقة على طلب الزيارة العائلية لا تعني بالضرورة إصدار التأشيرة.

ختاما، انتهى شرح طريقة الاستعلام عن طلب زيارة عائلية مقدم لوزارة الخارجية السعودية للمقيمين بالتفصيل. لو لديك اي ملاحظة او إضافة او استفسار خاص بموضوع المقالة أكتبها بخانة التعليقات، ولا تنسى مشاركة المقالة على شبكات التواصل الاجتماعي.

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق