الأحوال المدنية

هيئة التحقيق والادعاء استعلام عن معاملة برقم هوية أو رقم الاقامة

هيئة التحقيق والادعاء العام استعلام عن معاملة برقم هوية

هيئة التحقيق والادعاء العام بالمملكة العربية السعودية من الجهات الحكومية الأساسية التي توفر العديد من الخدمات بشكل إلكتروني عن طريق الانترنت، من مهماتها بحث المعاملات التي تتم إحالتها من رئيس مجلس الوزراء، نائبه، مجلس الوزراء واللجان المتفرعة والقيام بدراستها. كذلك من المهام التي تقوم بها هيئة التحقيق والادعاء العام تحضير مشاريع الأنظمة والقيام بتجهيز الدراسات بمشاركة مع الجهة التي رفعت المشاريع.

أيضا مراجعة الأنظمة وتقديم اقتراحات لتعديلها، دراسة اتفاقيات ومعاملات تتضمن وضع قواعد عامة أو التي تحتاج إلى مرسوم ملكي أو تلك التي تهتم بها أكثر من جهة حكومية. وتقوم هيئة التحقيق والادعاء العام كذلك بوضع الصيغ الملائمة للأوامر والمراسيم الملكية والقرارات الصادرة من مجلس الوزراء، كذلك مشاركة الجهات الحكومية في دراسة المواضيع التي تأتي من المقام السامي أو من مجلس الوزراء والمجلس الأعلى. في هذا المقال سنتحدث عن استعلام عن معاملة برقم هوية.

هيئة التحقيق والادعاء العام استعلام عن معاملة برقم هوية

خدمة استعلام عن معاملة برقم الهوية من الخدمات المهمة التي تهم العديد من الأشخاص خاصة الذين يعملون في مجالات القانون بالمملكة العربية السعودية، كذلك يحتاج إليها المقيمين في الأراضي السعودية في للاستعلام عن المخالفات المحتمل حدوثها، وبالطبع يحتاجه المواطنون السعوديون عند القيام بمعاملاتهم القانونية في المملكة العربية السعودية، لذلك قامت هيئة التحقيق والادعاء العام توفير العديد من الخدمات الالكترونية للمواطنين، القانونيين والمقيمين عن طريق الانترنت لتوفير الكثير من الوقت والجهد تماشيا مع رؤية المملكة 2030 التي تدعو للتطوير في جميع المجالات في المملكة العربية السعودية.

ليس عليك سوى توفير حاسوب أو جوال أو أي جهاز ذكي آخر متصل بشبكة الانترنت، في الخطوات التالية ستتعرف على خطوات استعلام عن معاملة برقم هوية:

  • قم بالانتقال لموقع هيئة التحقيق والادعاء العام من هنا.
  • من الصفحة الرئيسية ابحث عن (الاستعلام عن خدمات).
  • اختر (استعلام عن معاملة برقم الهوية).
  • سيطلب منك تعبئة بعض البيانات مثل: رقم الهوية، رقم المعاملة مع القيد التابع لها، الجهة، التاريخ وغير ذلك من المعلومات التي يجب إدخالها بشكل صحيح.
  • بعد ذلك قم بإدخال رمز التحقق للتأكد من أنك لست روبوتا لضمان سلامة معلوماتك الخاصة.
  • ستجد أيقونة (عرض) قم بالنقر عليها.
  • ستظهر لك كافة البيانات التي أردت الاستعلام عنها.

ختاما، انتهى شرح موضوع اليوم والذي كان حول هيئة التحقيق والادعاء استعلام عن معاملة برقم هوية أو رقم الاقامة. إذا كان لديك استفسار يتعلق بالموضوع ضعه بخانة التعليقات الموجودة أسفل هذه الصفحة لنجيب عنه. ولا تنس مشاركة المقال على الشبكات الاجتماعية.

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق