الأحوال المدنية

الاستعلام عن رصيد الجوازات برقم الاقامة – قد تجد رصيد متبقي بحسابك !

رصيد الجوازات : هو المبلغ المتبقي بحسابك الخاص بك لدى وزاة الداخلية بعد دفع الرسوم الحكومية. أحيانا قد تحتاج لسداد رسوم خدمات مكتب العمل أونلاين، هذه الرسوم الحكومية قد تدفعها للجوازات أو مكتب العمل من خلال البنوك المحلية. هذه المبالغ تكون محفوظة بحسابك لدى وزارة الداخلية في خانة رصيد الجوازات.

في هذه المقالة ستتعرف على كيفية الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الاقامة. أنت كمقيم أو مواطن داخل الأراضي السعودية قد تحتاج لهذا الشرح لأنك ربما تجد باقي أموال بحسابك وأنت لا تدري، وفي هذه الحالة تقوم بإسترداد المبلغ الى حسابك البنكي مرة أخرى.

الاستعلام عن رصيد الجوازات

يتم الاستعلام عن رصيد الجوازات سواء للمقيم أو المواطن أو لأحد أفراد أسرته داخل المملكة العربية السعودية من خلال خدمة الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي من خلال موقع وزارة الداخلية عبر منصة أبشر الإلكترونية، إذا لم يكن لديك حساب بأبشر, إقرأ: طريقة التسجيل والتفعيل في ابشر.

لو قمت بدفع مبلغ مالي عبر خدمة سداد عن طريق البنك أو حتى من خلال مكاتب الخدمات لإصدار رخصة قيادة أو تجديدها أو لدفع مخالفة مرور أو إصدار تأشيرة خروج وعودة أو أي من الخدمات الحكومية وتريد أن تتأكد من وجود المبلغ بحسابك الخاص وأن المبلغ قد تم دفعه بنجاح يمكنك ذلك بسهولة من خلال خدمة الإستعلام العام عن رصيد الخدمات المتبقي.

علما بأن الاستعلام عن هذه الخدمة لا تحتاج أن يكون لديك حساب أبشر مفعل، هذا يعني أنه بإمكانك  معرفة رصيدك من دون إدخال بياناتك الخاصة بابشر.

في هذا المقال سأقوم بشرح طريقة الاستعلام عن هذه الخدمة التي يجهلها أغلب المقيمين داخل الأراضي السعودية

خطوات الإستعلام عن رصيد الجوازات

الخطوة الأولى هي الدخول الى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية عبر هذا الرابط.

ثم ضع المؤشر على كلمة (الاستعلامات الالكترونية) بدون الضغط عليها، ستظهر لك قائمة تلقائية اختر منها الخيار الأول (ديوان وزارة الداخلية) أيضا بدون الضغط عليها. بعدها ستظهر قائمة تلقائية أخرى بها خيارين اضغط على الخيار الأول (الإستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي) كما بالصورة التالية:

بعدها ستفتح لك صفحة لإدخال المعلومات المطلوبة للاستعلام عن رصيد الجوازات كما بالصورة التالية:

قم بإدخال رقم الهوية ان كنت سعوديا او رقم هوية مقيم (إقامة) ان كنت مقيما في الخانة الأولى، وفي الخانة الثانية قم بنقل الأرقام العشوائية كما بالصورة السابقة ثم اضغط على كلمة (عرض) لتظهر لك النتيجة على النحو التالي:

الاستعلام عن رصيد الجوازات- رصيد الجوازات

  1. المعلومات الشخصية: وبها رقم هويتك أو اقامتك
  2. تفاصيل الرصيد المتبقي: وبها

رصيد المكفولين، رصيد المركبات، رصيد رخص القيادة، رصيد الجوازات، ورصيد الاستقدام.

لاحظ: رصيد الجوازات عندي 650 ريال وهي قيمة تجديد الإقامة (لأن إقامتي شارفت على الإنتهاء)

من الممكن إسترداد المبالغ المتبقية بحسابك الى حسابك البنكي الذي قمت بالدفع من خلاله فقط.

إذا واجهتك أي مشكلة يرجى مراسلة الدعم الفني الخاص بأبشر من خلال حسابهم بتويتر

أو الإتصال على الرقم 920020405

انتهي شرح الإستعلام عن رصيد الجوازات عبر وزارة الداخلية. الان أخبرني بالتعليقات: هل وجدت مبالغ بحسابك؟ شارك المقال من خلال الضغط على أزرار الشبكات الاجتماعية أسفل المقال.

الوسوم

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق