المال والأعمال

كيف اعرف رقم حسابي في البنك الاهلي – عن طريق النت أو الصراف

قبل يومين راسلني أحد المقيمين بالمملكة العربية السعودية من جنسية عربية وسألني السؤال التالي: كيف اعرف رقم حسابي في البنك الأهلي ؟ لذا قررت أن أقوم بكتابة مقالة تفصيلية للإجابة عن هذا السؤال فقط، سأقوم بتقسيم الموضوع لجزئين:

  • كيف اعرف رقم حسابي في البنك الأهلي عن طريق الصراف.
  • كيف اعرف رقم حسابي في البنك الأهلي عن طريق النت.

يتم معرفة رقم الحساب أو رقم الآيبان من خلال: الأهلي أونلاين أو تطبيق الأهلي موبايل أو من خلال الصراف الالي أو بالاتصال على الهاتف المصرفي للبنك الأهلي وفيما يلي التفاصيل

كيف اعرف رقم حسابي في البنك الأهلي عن طريق الصراف

من الممكن معرفة رقم حسابك بالبنك الأهلي بسهولة من خلال الصراف وذلك بإيداع أي مبلغ مالي ثم طلب طباعة الايصال وستجد رقم حسابك بالإيصال الورقي الذي يخرج من جهاز الصراف الآلي.

كما يمكنك معرفة رقم حسابك بعد ادخال بطاقة الصراف بماكينة الصراف الآلي التابع لفرع البنك الاهلي. فقط قم بالضغط على (طلب رقم الايبان) من الخيارات المتاحة أمامك، سيظهر لك رقم حسابك المكون من 15 رقم.

كذلك عبر أجهزة الخدمة الذاتية التابعة للبنك الاهلي يمكنك معرفة رقم حسابك عبر طلب طباعة كشف حساب، عببر الخطوات المشروحة بالفيديو التالي:

كيف اعرف رقم حسابي في البنك الأهلي عن طريق النت

من الممكن الحصول على رقم حسابك من خلال الأهلي اونلاين إذا كنت مسجل ومفعل خدمة الأهلي اونلاين المقدمة من البنك الأهلي وبمجرد وضع بيانات الدخول ستجد رقم حسابك في خانة الحسابات (على يمينك)

إذا لم تكن مسجلا بالأهلي اون لاين يمكنك ذلك من خلال: https://www.alahlionline.com/online/login

الدخول السريع بواسطة بطاقة الأهلي المصرفية كما يلي:

ثم اكتب رقم بطاقتك المكون من 19 رقم، ثم الرقم السري للبطاقة كما بالصورة التالية:

الدخول السريع

وبعد الدخول يمكنك معرفة رقم حسابك (رقم الآيبان كاملا) الذي سيكون موجود باعلى الصفحة بمجرد الدخول. كما تلاحظ في الصورة التالية: قم بالضغط على كلمة (الحسابات) ستتفرع قائمة تلقائية اختر منها (التفاصيل وكشوفات الحسابات) ستجد رقم حسابك بالأعلى تحت (تفاصيل الحساب).

رقم الحساب بالبنك الأهلي

إقرأ أيضا: كيف تعرف رقم حسابك بمصرف الراجحي.

تذكير أخير: بعد أن تقوم بفتح حساب بالبنك الأهلي لأول مرة، سيقوم موظف الفرع بإعطائك ورقة مكتوب بها تفاصيل حسابك البنكي: رقم الحساب والرقم الشخصي. أو بطاقة مكتوب بها رقم الحساب والآيبان والرقم الشخصي.

لو لديك استفسار يمكنك الاتصال على الرقم +966920001000، فاكس رقم 920007778 تحويلة رقم 5892. أو عبر البريد الالكتروني الخاص بالبنك [email protected]

انتهى شرح الاجابة عن السؤال: كيف أعرف رقم حسابي في البنك الاهلي، لو لديك أي استفسار يتعلق بالموضوع ضعه في نهاية الصفحة ولا تنسى مشاركة المقالة من خلال الضغط على أيٍ من أزرار الشبكات الاجتماعية.

الوسوم

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    استاذي الفاضل :اسفساري لو سمحت كيف يستطيع العميل اي كان مواطن او مقيم ولديه حساب شخصي سابق لدى البنك الاهلي لكن لم يتم استخدام الحساب منذو عدة سنوات معرفة رقم حسابه عن طريق النت اذا ايضا كان قد نسي الرقم السري لبطاقة الصراف لكي يتم التعامل مع ادارتكم عن طريق الموقع اون لاين مع العلم بأن نفس البيانات الشخصية كما هي هوية او اقامة العميل والعنوان وبطاقة الصراف القديمة ومسجل لدى منصة ابشر لوزارة الداخلية.. ارجوا من سعادتكم التوضيح
    تحياتي ..

    1. وعليكم السلام ورحمة الله
      إذا كان الحساب لم يستخدم منذ فترة طويلة، هذا معناه أنه تم تجميده. بإمكانك فك التجميد عن الحساب من خلال زيارة أقرب فرع للبنك. لا تنسى هويتك و عنوانك الوطني

  2. السلام عليكم
    م يطلع لي رقم الحساب ب برنامج الاهلي اون لاين بس يطلع الايبان
    شلون اعرف رقم حسابي

    1. رقم الحساب هو اول ١٤ رقم من رقم الآيبان من اليمين لليسار…
      اول رقم من اليسار (صفر).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق