الجوازات ومكتب العمل

طباعة التأشيرات التي تم اصدارها (تأشيرة خروج وعودة وخروج نهائي) برقم الاقامة

هل من الممكن طباعة تأشيرة الخروج والعودة وكذلك الخروج النهائي؟ الإجابة المختصرة: نعم بالتأكيد يمكن ذلك! اقرأ هذا المقال جيدا لتتعرف على كل الطرق المعتمدة لطباعة التأشيرات.

في مقالة سابقة كتبت بشي من التفصيل عن طريقة الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة. بعد اصدار التأشيرة سواء كانت خروج وعودة أو خروج نهائي لابد من طباعة التأشيرات التي تم اصدارها من الجوازات.

ذلك بسبب أن بعض الدول العربية تطلب من العائدين الى داخل المملكة السعودية ابراز اثبات لتأشيرة الخروج والعودة الصادرة من السعودية. لذا تفاديا لهذه المشكلة التي قد تواجه بعض المقيمين، سأكتب بشي من التفصيل كيفية طباعة التأشيرات التي تم اصدارها.

طباعة تأشيرتي الخروج والعودة والخروج النهائي تكون اما عن طريق أبشر أو عبر بوابة مقيم الالكترونية. سأبدأ الآن بشرح الطريقتين:

طباعة تأشيرة الخروج والعودة عبر مقيم

تقدم بوابة مقيم عدد من الخدمات الالكترونية تقدر بأكثر من 20 خدمة من ضمنها طباعة تأشيرة خروج وعودة مفردة أو متعددة وكذلك طباعة تأشيرة خروج نهائي.

تتم عملية اعادة طباعة تأشيرة خروج وعودة عبر مقيم للتأشيرات غير الملغاة فقط. هذه الخدمة تعمل بشكل جيد عبر بوابة مقيم الالكترونية. يمكن للمستخدم إعادة طباعة التأشيرات الالكترونية المصدرة من نظام مقيم والفعالة إلى الآن (أي لم يسافر بها المقيم).

لتتمكن من الوصول إلى الخدمة يجب أولا الدخول لحسابك ببوابة مقيم ثم توجه إلى (الخدمات التفاعلية) ثم (تأشيرة خروج وعودة) وأضغط أخيرا على كلمة (طباعة) كما بالصورة التالية:


بعدها ستفتح لك صفحة (اعادة طباعة تأشيرة الخروج والعودة). قم بادخال رقم اقامة المقيم الذي ترغب بطباعة التأشيرة له ثم الضغط على (تقديم) كما بالصورة التالية:

سيتم التحقق من صحة رقم الاقامة المدخل ومطابقته مع البيانات المسجلة بالجوازات وكذلك التحقق من تأشيرة الخروج والعودة لرقم الاقامة المدخل واستعراض كافة البيانات المتعلقة بالمقيم والتأشيرة والعمل كما بالصورة التالية:

طباعة

بمجرد الضغط على (طباعة) سيتم استعراض و حفظ الملف على شكل بي دي أف (PDF).

طباعة تأشيرة خروج نهائي عبر مقيم

قبل الطباعة يجب أن تتأكد من أن التأشيرة غير ملغاة. بعد الدخول الى بوابة مقيم وادخال اسم الدخول وكلمة المرور، قم بالدخول الى (الخدمات التفاعلية) ثم اضغط (تأشيرة خروج نهائي) ثم (طباعة) لتظهر لك صفحة (اعادة طباعة تأشيرة خروج نهائي) هنا يجب ادخال رقم الاقامة ثم الضغط على كلمة (تقديم).

ستظهر لك تفاصيل دقيقة عن المقيم الذي تريد ان تطبع له تأشيرة خروج نهائي. أخيرا أضغط على (طباعة) وبعدها سيتم حفظ الملف على جهازك كما بالصورة التالية:

طباعة تأشيرة خروج نهائي

طباعة تأشيرة خروج وعودة عبر أبشر

طباعة التاشيرة سواء كانت خروج وعودة او خروج نهائي تتم عبر أبشر أعمال. بعد ادخال بيانات الدخول ستأتيك رسالة للتحقق. قم بادخال أرقام التحقق ثم تسجيل الدخول.

من قائمة (خدمات اعمالي) اختر الخيار الأول (خدمات التأشيرات). ستجد قائمة بكل المكفولين لديك. قم بالضغط على الشخص المطلوب ثم (تفاصيل أكثر) ثم أخيرا الضغط على (طباعة) لتظهر لك التأشيرة المطبوعة بهذا الشكل:

وهذه هي التأشيرة الورقية المطبوعة والتي يجب عليك أخذها معك قبل مغادرتك المملكة لأن موظف الخطوط ربما يطلبها منك عند عودتك.

طيب اذا لم تستطع طباعة التأشيرة بالطرق التي بالأعلى، هناك طريقة سهلة يمكن لأي شخص القيام بها لكنك تحتاج الى جهاز كمبيوتر متصل بطابعة والطريقة كالتالي:

  1. الدخول الى هذا الرابط: https://www.eserve.com.sa/VVSWeb
  2. ادخال رقم الاقامة في الخانة الأولى وتاريخ الميلاد في الخانة الثانية ثم الضغط على (تحقق).
  3. الآن ضع المؤشر على الصفحة وأضغط بيمين المؤشر (كليك يمين) ثم اضغط على كلمة (طباعة أو Print) ثم موافق. ستتحصل على التأشيرة مطبوعة. لاحظ الصورة التوضيحية التالية:

هناك ملاحظة مهمة جدا جدا: اذا كانت التأشيرة محددة بالأشهر (يعني 60، 90، أو 120 يوم) تحسب مدة صلاحيتها من تاريخ المغادرة أو السفر. أما اذا كانت بالأيام (مثلا 25 يوم) أو محددة العودة فتحسب من تاريخ الاصدار.

انتهى شرح طرق طباعة تأشيرة خروج وعودة وكذلك تأشيرة خروج نهائي عبر أبشر ومقيم. لو لديك استفسار ضعه بالأسفل. وشارك المقال مع أصدقائك.

الوسوم

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

إغلاق