الجوازات ومكتب العملالمال والأعمال

الاستعلام عن دفع رسوم تجديد الاقامة عبر أبشر الجوازات والبنوك

الاستعلام عن دفع رسوم تجديد الاقامة، تلقيت إستفسارا من أحد زوار المدونة يطلب مني طريقة ال استعلام عن سداد رسوم تجديد إقامة. بعد أن تقوم بدفع رسوم تجديد الإقامة، قد تحتاج إلى التأكد من أن هذه الرسوم تم سدادها للجهة المطلوبة.

أو ربما تريد أن تتعرف على المبلغ الذي يجب أن تدفعه لتجديد إقامتك أو إقامة أحد تابعيك. في كلا الحالتين يجب عليك قراءة هذا الموضوع كاملا.

ما قبل الإستعلام عن تجديد إقامة

أول خطوة للاستعلام عن تجديد الإقامة هي التأكد من صلاحية الإقامة، حيث تم شرح هذا الجزء بمقال منفصل قبل عدة أسابيع تجده بهذا الرابط.

الآن بعد أن تأكدت تماما من أن إقامتك منتهية وتحتاج لتجديد. قم بالاطلاع على هذا المقال للتعرف على شروط و رسوم تجديد الإقامة.

الإستعلام عن دفع رسوم تجديد الإقامة

يتم الإستعلام عن دفع رسوم تجديد الإقامة عبر عدة طرق: إما عن طريق أبشر الجوازات أو عبر إحدى البنوك التي توفر خدمة سداد المدفوعات الحكومية.

الاستعلام عن دفع رسوم تجديد الإقامة عبر أبشر الجوازات

إذا قمت بدفع رسوم تجديد إقامة لك أنت شخصيا أو لأحد أفراد عائلتك المقيمين وتريد أن تتأكد من إتمام سداد هذه الرسوم يمكنك ذلك بسهولة عبر منصة أبشر للأفراد وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى أبشر للأفراد عبر الضغط على هذا الرابط، يجب أن يكون لديك حساب مفعل بأبشر (طريقة التسجيل والتفعيل بأبشر ).
  2. أدخل بيانات الدخول ثم موافق ثم ادخل الكود المرسل إلى جوالك.
  3. إضغط على (المقيمون) من أعلى الصفحة، ثم ضع المؤشر على (الاستعلامات الإلكترونية) وأخيرا إضغط على (الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي).
  4. ستظهر لك صفحة جديدة، قم بإدخال رقم إقامتك أو رقم إقامة من تريد الاستعلام عنه من تابعيك، ثم اكتب الرمز المرئي الظاهر أمامك واضغط على (عرض ).
تم شرح الأربع خطوات التي بالأعلى بالصور
بمقالة سابقة تحت عنوان: الإستعلام عن رصيد الجوازات برقم الإقامة

النتيجة:

بعد الضغط على كلمة (عرض) ستجد إسم الشخص وتفاصيل الرصيد المتبقي؛ ستجد مبلغ مالي في خانة رصيد الجوازات هذا هو المبلغ الذي سيتم سداده لتجديد الإقامة.

معرفه رسوم تجديد الاقامه برقم الاقامه

يتم تسديد رسوم تجديد الاقامة عن طريق الصراف أو عبر خدمة سداد. قبل دفع رسوم التجديد يمكنك معرفة مبلغ الرسوم لتجديد إقامة المقيم أو احد أفراد أسرته عبر المنصات الإلكترونية للبنوك السعودية. لشرح العملية سنأخذ مصرف الراجحي متمثلا في المباشر للأفراد.

بعد الدخول لحسابك بالمباشر للأفرادومن قائمة (المدفوعات) إضغط على (سداد) ستفتح لك صفحة جديدة بها ثلاث خيارات إختر الخيار الثاني (المدفوعات الحكومية) كما بالصورة التالية:

بعدها ستفتح لك صفحة بها عدد من الخدمات، إختر منها (خدمات المقيمين). ثم بالصفحة التالية ومن خانة (نوع العملية) إختر (دفع) ومن خانة نوع الطلب إختر(تجديد إقامة) ثم إدخل رقم الإقامة ومدة الإقامة ثم أخيرا إضغط على (إستمرار) ستظهر لك صفحة بها تفاصيل العملية. بنهاية الصفحة ستجد إجمالي الرسوم الذي يجب أن تدفعه لتجديد الإقامة. لاحظ الصورة التالية:

رسوم تجديد الإقامة

بعد أن تقوم بالدفع سيظهر المبلغ في خانة الجوازات كما بالفقرة السابقة: الاستعلام عن دفع رسوم تجديد الإقامة عبر أبشر الجوازات.

إنتهى شرح الاستعلام عن دفع رسوم تجديد الاقامة. لديك استفسار؟ ضعه بالأسفل، ولا تنسى مشاركة المقال إن استفدت منه ليستفيد منه غيرك.

الوسوم

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق