أخرى

تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية – طريقة استخراجها عن طريق النت

تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية، تعتبر تركيا واحدة من الوجهات المستهدفة من قبل مقيمي السعودية خاصة بعد فرض رسوم على المرافقين والتابعين. من أهم مميزات استخراج تأشيرة لتركيا: سهولة إجراءات الحصول عليها كما ستتعرف من خلال هذا المقال.

لا يستطيع المقيم بالسعودية الدخول الى تركيا ما لم يحصل على تأشيرة دخول أو على إعفاء من التأشيرة بالاضافة الى جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 شهور على الأقل. إذا أردت السفر أنت ومعك مرافقين (زوجه أو / و أولاد) فيجب أن يكون لدى أى شخص منكم تأشيرة.

للطلبات العائلية يمكن التقديم لشخصين على الأقل و 10 أشخاص على الأكثر. أما بالنسبة للطلب الجماعي (غير العائلي) فيمكن التقديم ل10 أشخاص على الأقل و 300 شخص على الاكثر بشرط أن يحمل جميع أعضاء المجموعة نفس الجنسية ونفس وثيقة السفر ونفس تاريخ الدخول.

مع ملاحظة أنك اذا أقمت بتركيا لمدة أطول من فترة التأشيرة ستتعرض لغرامة مالية و ربما تمنع من السفر لتركيا مجددا لمدة محددة. نبدأ على بركة الله بالشروط الواجبة لإصدار فيزا لتركيا.

شروط الحصول على فيزا تركيا

هناك بعض الشروط المطلوبة قبل طلبك لاستخراج فيزا لتركيا وهي:

  • اثبات تذكرة عودة وحجز فندق بالاضافة الى مبلغ مالي عبارة عن 50 دولار لليوم للفرد الواحد.
  • السفر للسياحة أو البيزنس فقط.
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 شهور من تاريخ الدخول لتركيا.

المستندات المطلوبة لتأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية

  1. صورة فوتوغرافية.
  2. كشف حساب الداعي في حالة وجود دعوة من تركيا.
  3. برنت حجز طيران وفندق.
  4. كشف حساب بنكي لاخر ثلاثة شهور خاصة بك أو بكفيلك.
  5. خطاب تعريف بالراتب مختوم وموثق.
  6. صورة من الاقامة وبرنت الخروج والعودة لمن بالسعودية.
  7. تأمين سفر صالح

اصدار تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية اون لاين

يمكن للمقيمين بالمملكة العربية السعودية الحصول على تأشيرة لتركيا عن طريق الانترنت دون الذهاب الى السفارة التركية. مع العلم أن التأشيرة الالكترونية صالحة للأغراض السياحية أو التجارية فقط.

أما اذا كان الغرض من الفيزا (دراسة أو عمل أو غيرها) هنا يجب أن تقدم بطلبك لدى البعثات التركية بالقسم القنصلي قبل التوجه الى تركيا.

  • الفيزا الالكترونية مسموحة لمواطني الدول العربية التالية:

الجزائر، السودان، العراق، مصر، الامارات، سلطنة عمان، جيبوتي، أريتريا، البحرين، الصومال، الكويت، اليمن، ليبيا، موريتانيا، فلسطين، والسعودية.

  • كذلك اذا كنت من مواطني الدول التالية تستطيع الحصول على تأشيرة دخول الكترونية لعدة سفرات (تأشيرة متعددة):

السعودية، سلطنة عمان، البحرين، الكويت، والامارات فقط.

أما بالنسبة لليمنيين, المصريين, والفلسطينيين, والسودانيين, الأرتريين, والصوماليين يجب عليهم السفر على الخطوط التركية أو شركة بيغاسوس (طيران بيجاسوس التركي) أو شركة أونور للخطوط الجوية فقط.

إقرأ أيضا: خطوات الحصول على فيزا البحرين للمقيمين بالسعودية

من الممكن الحصول على التأشيرة الالكترونية بثلاث خطوات بسيطة وهي:

تقديم الطلب

قم بالدخول الى الموقع الرسمي التابع للحكومة التركية للحصول على التأشيرة الإلكترونية

اضغط ضغطتين على (قدم طلبك الان) كما بالصورة التالية:

ستظهر لك صفحة أكتب فيها جنسيتك والوثيقة اختر جواز سفر عادي، ثم أنقل الحروف والأرقام في الخانة الأخيرة واضغط (احفظ وتابع) كما بالصورة التالية:

الخطوة التالية هي تحديد تاريخ الوصول لتركيا قم بتحديد التاريخ كما بالصورة التالية:

ستظهر لك سعر التأشيرة والذي يكون على حسب الجنسية، الصفحة التالية ستظهر لك فيها الشروط الأولية الستة المطلوبة وفق عليها جميعا ثم اضغط على (احفظ وتابع) كما بالصورة التالية:

بعدها ستظهر لك صفحة المعلومات الشخصية وفيها:

اسمك, اللقب أو النسبة (اسم الوالد), تاريخ الولادة, مكان الولادة, اسم الام والأب, رقم جواز السفر, تاريخ منح الجواز وتاريخ الانتهاء, نوع الوثيقة الداعمة, وثيقة داعمة, تاريخ صلاحية الوثيقة, الايميل, الهاتف, والعنوان.

مع ملاحظة أنه يمكن للشركات السياحية التقدم ل 10 حتى 300 طلب من خلال هذا الرابط. يمكنك اضافة شخص من العائلة من خلال الضغط على (أضف شخصا جديدا) الموجودة بالأسفل.

ستظهر لك صفحة أخيرة لمراجعة المعلومات التي أدخلتها,أضغط حفظ وتابع بعدها سيتم ارسال رسالة على ايميلك, قم بالدخول الى ايميلك وأضغط على الرابط الذي سيحولك الى صفحة الدفع بعدها ستنتقل الى الخطوة التالية.

سداد قيمة الفيزا

بعد الضغط على الرابط المرسل على ايميلك سيتم تحويلك لصفحة الدفع لسداد قيمة الفيزا قم بادخال رقم الفيزا وتاريخ صلاحية الفيزا بالشهر والسنة ثم اضغط (ادفع). أفتح حساب ببنك الراجحي و أحصل على فيزا تسوق وقم بالسداد من خلالها بسهولة.

تحميل التأشيرة الالكترونية

هذه هي الخطوة الثالثة والأخيرة للحصول على تأشيرة لتركيا. بعد الضغط على (ادفع) ستتحول الى صفحة تحميل الفيزا الالكترونية, قم بالضغط على كلمة Download your e-visa.

بعد أن تحصل على الفيزا من الممكن السفر في أي وقت بدءا من تاريخ سريان التأشيرة الذي حددته أثناء تقديمك لطلب الحصول على التأشيرة التركية. واذا لم تسافر في هذه المدة يجب عليك التقديم مجددا.

سعر فيزا تركيا للمقيمين بالسعودية

قبل معرفة رسوم التأشيرة هناك ملاحظة مهمة جدا وهي: لا يمكن استرجاع الرسوم المدفوعة اذا لم تستخدم تأشيرة الدخول الالكترونية. لأن الرسوم يتم تحصيلها بعد منحك التأشيرة.

سعر الفيزا لمدة 90 يوم هو 50 دولار أمريكي. مع العلم ان سعر التأشيرة قد تختلف قليلا حسب الجنسية و نوع وثيقة السفر. ستعرف المبلغ بالضبط عند الضغط على “تقدم بطلبك الان” وادخال الجنسية ونوع وثيقة السفر.

يتم الدفع عن طريق البطاقة الائتمانية أو المصرفية فقط وليس شرطا أن تكون البطاقة باسمك (للحصول على بطاقة فيزا تسوق من بنك الراجحي والسداد من خلالها، اضغط على الرابط بالأعلى).أي شخص يمكنه أن يدفع لك.

انتهى شرح طريقة استخراج تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية. شارك المقال مع اصدقائك المقيمين بالمملكة العربية السعودية من خلال الشبكات الاجتماعية.

الوسوم

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق