أخرىالمال والأعمال

أسماء المقيمين الحاصلين الاقامة المميزة بالسعودية وجنسياتهم ومجال أعمالهم

هذا التقرير سيكون حول المقيمين وغير المقيمين الحاصلين على الاقامة المميزة بالسعودية وجنسياتهم وأين يعملون.

منذ أن أقر مجلس الوزراء نظام الاقامة المميزة بالسعودية في يوم ١٤ مايو من العام ٢٠١٩م، قام عدد كثير من المقيمين بداخل السعودية وكذلك من المستثمرين من خارج السعودية من غير المقيمين تقديم طلباتهم للحصول على الاقامة المميزة، فتمت الموافقة على عدد منهم بعد أن استوفوا شروطها.

في هذا التقرير، سأقوم بنشر بعض الحاصلين على الاقامة المميزة مع توضيح مجال العمل والجنسية لكل منهم، علما بأن مركز الاقامة المميزة أعلن في منتصف نوفمبر من العام ٢٠١٩م عن منح الاقامة المميزة لعدد ٧٣ شخصا من ١٩ جنسية مختلفة كمرحلة أولى أغلبهم من المستثمرين والأطباء.

أسماء الحاصلين على الاقامة المميزة

فيما يلي بعض أسماء ومهن بعض الحاصلين على الاقامة المميزة بالسعودية وجنسياتهم حتى تاريخ اليوم. علما بأن كافة الأسماء تم ذكرها رسميا عبر حساب مركز الاقامة المميزة على تويتر.

زارا البلوشي Zara Albaloushi

عمانية – باكستانية الجنسية، ولدت بالرياض يوم ١٣ مايو ١٩٨١م، بدات في مجال التمثيل بداية العام ٢٠١٠م، فأجادت أدوار الفتاة الهادئة والمسالمة، يوم ١٤ ديسمبر من العام الحالي ٢٠٢٠م أعلنت زارا عن حصولها للاقامة المميزة عبر حسابها الرسمي على تويتر.

ساري وحيد بستاني Sari Bostani

سوري الجنسية شريك مؤسس بشركة بستاني للشوكولا والهدايا والمدير التنفيذي للشركة، ويمتلك ٤٠% من حصة الشركة. رابط متجر بستاني شوكوليت على تويتر هنا، والموقع الرسمي لهم موجود على هذا الرابط.

عمر السومة Omar Al Somah

اسمه عمر جهاد السومة، لاعب كرة قدم سوري محترف، ولد يوم ٢٨ مارس من العام ١٩٨٩م، يلعب مع النادي الاهلي السعودي مهاجما. بدأ حياته الكروية وهو ابن ال ١٢ مع نادي الفتوه السوري عام ٢٠٠١م، وفي العام ٢٠١١م انتقل الى نادي القادسية الكويتي، أخيرا انتقل الى النادي الأهلي السعودي عام ٢٠١٤م وحقق عدد من الانجازات.

يوسف علي Yusuff Ali

هندي الجنسية، رجل أعمال ومستثمر، عمره ٦٤ عاما، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لمجموعة اللولو الدولية (لولو هايبر ماركت). وهو أول هندي يحصل على الاقامة المميزة. مجموعة لولو تدير أكثر من ٣٥ هايبر ماركت وسوبر ماركت في المملكة.

صنفته مجلة فوربس الامريكية كأغنى وافد بالإمارات، بدأ حياته بسلطنة عمان ثم انتقل الى الإمارات وكون ثروته بامارة أبوظبي. للمزيد

د. فادي نصر Dr. Fadi Nasr

طبيب تجميل وجراحات الجلد وزراعة الشعر، سوري الجنسية. ولد عام ١٩٧٢م له اسهامات اعلامية حيث قدم برنامج صباح الخير يا عرب على قناة ام بي سي، وبرنامج البيت بيتك. بالاضافة الى معلومات توعوية على قناته الخاصة على اليوتيوب.

حصل الدكتور فادي على شهادة البكالوريوس في الطب والحراحة من كلية الكب بجامعة دمشق، كما حصل على عدة شهادات ومناصب أمريكية، اوروبية، وعربية. وتنقل خلال حياته بين دمشق، دبي، ابوظبي، الرياض، الدوحة، واستقر أخيرا بالرياض حيث يعمل في عيادات غلامور المتخصصة بالتجميل.

أسماء أخرى

  • ايناس أحمد الأسعد: مستثمرة
  • سوم سك شوم شوين: مستثمر
  • عبدالرزاق عبدالستار الفرا: مهندس
  • عابد الحبشي
  • هشام ابراهيم: مصري الجنسية
  • علي شميم Ali Shamim: باكستاني الجنسية
  • حمدان بيير Hamdan Pierre: بلجيكي الجنسية، مستشار قانوني.
  • وغيرهم

هذه قائمة لبعض الأشخاص المقيمين وغير المقيمين الذين حصلوا على الاقامة المميزة بالسعودية. إذا كانت لديك الرغبة في الحصول على الاقامة المميزة فقد كتبت تقرير مفصل حول نظام الاقامة المميزة يمكنك الاطلاع عليه من خلال الرابط التالي:

الإقامة المميزة السعودية – المزايا، الشروط، الرسوم، طريقة التقديم، وحالات الإلغاء الست

اذا أعجبك التقرير أنشره

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق