أخرى

أفضل شركات توصيل مياه للمنازل بالرياض: 4 شركات مع أرقام الهاتف

ماهي أفضل شركات توصيل مياه للمنازل بالرياض – يبحث العديد عن أفضل شركات توصيل مياه للمنازل بالرياض، على الرغم من الدراسات التي أثبتت ندرة المياه في الأراضي السعودية إلا أنه لم يتم استغلال المياه المعالجة بصورة جيدة، يرجع ذلك للتحديات المتعلقة بالبنى التحتية ومحدودية الاشراف التشريعي وحوافز التسعير. تعتمد السعودية على تحلية المياه ويؤدي هذا إلى فرض أعباء عديدة على الاقتصاد السعودي بسبب ارتفاع تكاليف نقل المياه من البحر للداخل، إذ يتم ذلك باستخدام الوقود هذا بالإضافة إلى الأثر البيئي الذي تسببه عملية تحلية المياه.

لكن لا داعي للقلق فاستراتيجية المياه برؤية 2030 تهدف إلى مواجهة جميع التحديات في قطاع المياه، والعمل على ضمان التنمية في هذا المجال والوصول لكميات كافية من المياه في الأحوال العادية وحالات الطوارئ، كذلك تحسين الطلب وتقديم خدمات بأسعار مقبولة وجودة أعلى. في هذا المقال سنتحدث عن المياه الصالحة للشرب وأقسامها وأفضل شركات توصيل مياه للمنازل في الرياض.

المياه الصالحة للشرب في المملكة العربية السعودية

تنقسم المياه الصالحة للشرب إلى ثلاث أقسام رئيسية اعتمادا على المواصفات المعتمدة:

  • مياه معدنية طبيعية معبأة: يتم الحصول عليها من المصادر الطبيعية مثل: الينابيع، الأنهار، الآبار والمياه الجوفية وغيرها.
  • مياه الشرب المعبأة: هذا النوع هو الأكثر انتشارا في المملكة العربية السعودية، مياه معالجة تم تخصيصها لتكون صالحة للشرب، وتحتوي على المعادن الطبيعية أو التي تم إضافتها بقصد المزيد من الفائدة. وهي مصدر من مصادر الفلورايد التي لها أهمية في حماية الأسنان من التسوس، يتم إضافة نسبة بسيطة بحسب النسب التي قررتها الدراسات والبحوث الدوليةما بين 0.7 إلى 1.5 ملليغرام لكل لتر، وفي حال الاستهلاك الزائد للفلورايد يرجع ذلك بتأثير سلبي على صحة الانسان، كما توصي منظمة الصحة العالمية بالا تزيد نسبة الفلورايد عن 5 ملليغرام لكل لتر، وقد بلغ عدد الشركات التي تعبئ المياه 266 مصنع مياه. تم نقل مهمة ترخيص هذه المصانع من وزارة الشؤون البلدية ووزارة التجارة والاستثمار إلى الهيئة العامة للغذاء والدواء.
  • مياه الشرب غير المعبأة: هي مياه صالحة للشرب، يجدها المستهلك عن طريق الشبكة العامة، أو شبكة التوزيع المحدودة.

أفضل شركات توصيل مياه للمنازل بالرياض

إذا كنت تبحث عن أفضل شركات توصيل مياه للمنازل بالرياض لتصلك في أي مكان وأي وقت دون الحاجة للبحث بنفسك وقيادة سيارتك فما عليك إلا الاتصال بشركة توصيل المياه وقم بالطلب. في السطور التالية سنوضح لك أفضل شركات توصيل مياه في الرياض:

  • مياه تانيا شركة توصيل مياه للمنازل بالرياض: للتواصل مع شركه مياه تانيا قم بالاتصال على: 00966920022000
  • مياه مويا شركة توصيل مياه للمنازل بالرياض: للتواصل مع شركة مياه مويا قم بالاتصال على: 00966114169363
  • مياه رفا شركة توصيل مياه للمنازل بالرياض: للتواصل مع الشركة قم بالاتصال على: 0553102970
  • مياه أمجاد شركة توصيل مياه للمنازل بالرياض: للتواصل مع الشركة قم بالاتصال على الرقم الموحد 920009301.

إقرأ: أفضل شركات توصيل مياه للمنازل بجدة

إقرأ: أفضل شركات توصيل مياه للمنازل بالدمام

ختاما، هذه هي قائمة أفضل شركات توصيل مياه للمنازل بالرياض. هل تعرف إسم شركة ممتازة غير مذكورة بالقائمة؟ إذا كانت إجابتك بنعم أكتبه بخانة التعليقات بأسفل هذه الصفحة. ولا تنس مشاركة المقال على الفيس بوك وتويتر.

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. اسوأ شركة توصيل مياه هي المنهل تاخر وعدم التزام عدم حضور المندوب لأكثر من ٥ أسابيع على التوالي الرجو النظر على تعليقات المجتمع في جوجل على هذه الشركة وطرح هذه المسألة على الجهات المختصة لأغلاق او رفع غرامة او شروط تأديبية لعدم العبث مع الشعب بهذا الشكل والاستهتار بتوصيل المياه علما انهم يأخذون قيمة الجالونات مسبقا عن طريق دفتر كوبونات ثمن يسحبون على الزباين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق