المرور

خطوات الاستعلام عن الفحص الدوري للسيارات بالسعودية

جاتني استفسارات كثيرة بخصوص كيفية الاستعلام عن صلاحية الفحص الدوري للسيارات بالسعودية، فقررت اليوم أن اقوم بكتابة مقالة سريعة حول هذا الموضوع.

من الأفضل فحص السيارة بصورة سنوية أو عندما تريد بيع أو شراء السيارة، أو ربما تحتاج للاطمئنان على وضع السيارة.

خطوات الاستعلام عن صلاحية الفحص الدوري للسيارات

فيما يلي الخطوات التي يجب عليك تتبُعها بالترتيب:

  • أولا: الدخول الى الموقع الرسمي للفحص الفني الدوري للسيارات من هنا
  • ثانيا: الضغط على ايقونة (خدمة العملاء) باسفل الصفحة أو الضغط مباشرة على هذا الرابط
  • ثالثا: اضغط على الخيار الأول (استفسار)، ستفتح لك صفحة جديدة، مطلوب تعبئة البيانات المطلوبة وهي: الاسم، البريد الإلكتروني، رقم جوالك، العنوان (غير ضروري)، تفاصيل الاستفسار (هنا أكتب: السلام عليكم،  أريد معرفة صلاحية الفحص الدوري لسيارتي “واكتب نوع سيارتك وموديلها”. مرفق لكم صورة من الاستمارة الخاصة بها).
  • أخيراً: ارفق صورة واضحة من استمارة السيارة، وأنقل الأرقام العشوائية، ثم إرسال. بعدها ستأتيك رسالة على بريدك الإلكتروني بها رقم تذكرة، وهذا الرقم مهم جدا للاستعلام.
  • بعد يوم واحد ستأتيك رسالة أخرى على بريدك الإلكتروني تخبرك بنتيجة الاستعلام “توضح  سجلاتنا بانتهاء صلاحية الفحص بتاريخ كذا هـ، حالة طلبك هي: مغلقة”.

في الختام، اذا انتهت صلاحية الفحص الدوري لسيارتك فبادر بالتجديد. لديك استفسار يتعلق بالموضوع؟ ضعه بخانة التعليقات الموجودة أسفل هذه الصفحة لنجيب عنه.

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق