الجوازات ومكتب العمل

كيف اعرف مين على كفالتي وكم عددهم؟ للمقيمين والمواطنين

في هذه المقالة سأقوم بالإجابة عن سؤالين: السؤال الأول هو: كيف اعرف مين على كفالتي؟ والسؤال الثاني:  كيف اعرف كم عامل باسمي؟ لذلك ستكون المقالة قصيرة ومختصرة.

معرفة القائمة الكاملة للمكفولين لديك تعتبر من المعلومات المهمة للمواطنين والمقيمين داخل المملكة؛ حيث أنه من الممكن أن يكون للمقيم مكفول أو (مكفولين) خاصة بعد نظام الاقامة المميزة الخاص بالمقيمين والذي سأقوم بكتابة مقالة تفصيلية لاحقا إن شاء الله. (تحديث: تمت كتابة مقالة عن الاقامة المميزة بالسعودية)

كيف اعرف مين على كفالتي

في هذه الفقرة سأخبركم بطريقة البحث أو الاستعلام عن أسماء المكفولين تحت كفالتك إذا كنت مواطنا او مقيما. معرفة المكفولين تكون من خلال منصة أبشر الجديدة الموجودة على هذا الرابط.

هنا أريد أن انوه إلى أنه لا بد أن يكون لديك حساب مفعل على منصة أبشر؛ فبدونه لا يمكنك إجراء الطريقة التالية. إذا لم يكن لديك حساب مفعل فقم بالاطلاع على هذه المقالة.

كيف اعرف مين على كفالتي بالخطوات

  • أولا: الدخول على رابط أبشر الجديد الموجود بالأعلى. ثم إختر (أبشر أفراد).
  • إدخال بيانات حسابك بأبشر والرمز المئي ثم (تسجيل دخول). ثم ادخل رمز التحقق المرسل على جوالك و(تسجيل دخول).
  • الآن ستفتح لك صفحة (الخدمات الالكترونية) وستظهر أمامك قائمة من الخيارات. من خيار (خدمات المكفولين) إختر (الاستعلامات). كما بالصورة التالية:
  • الآن ستظهر لك صفحة خدمات المكفولين والتي تحتوي على القائمة الكاملة لاستعلامات خدمات المكفولين، قم بالضغط على أول خيار (عرض المكفولين) كما بالصورة التالية:
  • بالخطوة التالية ستظهر لك القائمة الكاملة للمكفولين لديك والتي تحتوي على: (اسم المكفول، رقم الاقامة، ورقم الجواز).

كيف اعرف كم عامل باسمي

معرفة عدد العمال الذين يعملون معك أو المكفولين لديك تم بنفس الخطوات المتبعة بالفقرة السابقة، في آخر خطوة ستجد القائمة الكاملة للمكفولين لديك، هنا يمكنك حساب عدد الكفولين الموجودين أمامك.

مع ملاحظة أنه إذا كان عدد المكفولين كبير، ولتسهيل العد فقط قم بالضغط على (إظهار) ثم حدد إظهار 100 بالصفحة الواحدة. وبالتالي سيتم عرض 100 شخص بصفحة واحدة.

أخيرا إذا أردت أن تعرف معلومات عن موظف أو عامل وافد عبر موقع مكتب العمل أو الجوازات فالطريقة مشروحة باستفاضة على هذا الرابط.

تم الانتهاء من شرح خطوات معرفة من على كفالتي وكذلك عدد المكفولين لديك. لو لديك أي استفسار متعلق بالموضوع ضعه بخانة التعليقات، كما لا تنسى أن تقوم بنشر المقالة عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة.

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق