الجوازات ومكتب العمل

كيف اعرف ان كفيلي عمل لي خروج نهائي؟ الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي

وصلني هذا السؤال من خلال البريد الالكتروني للمدونة: كيف اعرف ان كفيلي عمل لي خروج نهائي؟ للإجابة عن هذا السؤال سأقوم بشرح طريقة الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة بالتفصيل. بالاضافة الى الشروط الواجبة من قبل المقيم قبل استخراج تأشيرة خروج نهائي.

هنا توجد طريقة واحدة فقط معتمدة من قبل وزارة الداخلية السعودية سأتطرق لها بالصور لتسهيل الشرح على القارئ. ولكن قبل شرح طريقة الاستعلام سأكتب باختصار بعض الشروط الواجبة قبل استخراج تأشيرة الخروج النهائي.

شروط استخراج تأشيرة الخروج النهائي

اذا قررت العودة النهائية الى وطنك فهناك بعض الشروط المطلوبة قبل البدء بطلب استخراج خروج نهائي وهي ثمانية شروط كما يلي:

  1. يجب أن تكون مسدد جميع المخالفات المرورية المسجلة باسمك و يمكنك التأكد عن ذلك من خلال الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  2. ملء نموذج طلب الحصول على تأشيرة خروج نهائي مع مطابقة بياناتك بالنموذج مع بياناتك بالجواز الخاص بك وختم النموذج من قبل صاحب العمل.
  3. يجب احضار جواز السفر الاصلي + صاحب العمل أو من ينوب عنه بتوكيل.
  4. يجب أن تكون الاقامة سارية المفعول. اذا كانت منتهية يجب تجديدها قبل السفر.
  5. اذا كنت من العمالة المنزلية يجب أن تكون هناك ورقة مخالصة تثبت أن العامل قد استلم كامل مستحقاته من صاحب العمل.
  6. يجب احضار صك الطلاق في حالة كانت المستفيدة من التأشيرة مطلقة من مواطن سعودي.
  7. تسجيل البصمة لدى وزارة الداخلية (تأكد من أن بصمتك محدثة).
  8. سداد المقابل المالي للمرافقين التابعين.

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة من خلال أبشر

تحديث: تم نقل خدمات أبشر إلى منصة أبشر الجديدة على هذا الرابط. بعد الدخول إلى أبشر أفراد وإدخال البيانات الخاصة بك، ومن خانة (خدمات المكفولين) إضغط على (إستعلامات) ثم (الاستعلام عن عودة العمالة من الخارج). ثم إكمال الخانات المطلوبة والضغط على (عرض).

الطريقة القديمة: في هذه الطريقة انت بحاجة الى رقم اقامتك فقط ولا شي غيره. أولا: قم بالدخول الى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية من خلال الرابط التالي.

بعد الدخول الى الموقع ضع المؤشر على كلمة (الاستعلامات الالكترونية) بدون الضغط عليها ثم ضعها مرة أخرى على ( الجوازات) بعدها ستظهر لك قائمة تلقائية اختر منها (الاستعلام عن وصول العمالة) أضغط عليها كما بالصورة التالية:

بعد الضغط على كلمة (الاستعلام عن وصول العمالة) ستفتح لك صفحة بيانات التأشيرة مطلوب منك ملء البيانات المطلوبة وهي:

ملاحظة مهمة جدا: اذا كانت اقامتك منتهية بامكانك كتابة التاريخ يدويا في خانة تاريخ انتهاء الاقامة.

  • الرمز المرئي: قم بادخال الأربع أرقام العشوائية بالخانة المطلوبة.

ثم اضغط على كلمة (عرض) ستظهر لك النتيجة كالتالي:

  • اسم صاحب التأشيرة: هنا اسمك.
  • رقم التأشيرة.
  • السفر قبل.
  • مدة التأشيرة.
  • تاريخ انتهاء الاقامة.
  • نوع التأشيرة.
  • منفذ اخر دخول.
  • دخول للمملكة

اذا كانت التأشيرة الخاصة بك (خروج نهائي) ستجد في خانة (نوع التأشيرة): نهائي، كما بالصورة التالية:

بعد أن يقوم الكفيل بعمل خروج نهائي لك، ستصلك رسالة على جوالك هذا في حال أن لديك حساب مفعل بأبشر، إذا لم يكن لديك فقم بفتحه لأنه سيفيدك في كثير من الاجراءات.

أعتقد أن الإجابة عن السؤال قد تمت إجابتها. هناك ملاحظات اخيرة متعلقة بالموضوع، هذه الملاحظات أردت ذكرها هنا دون كتابة موضوع جديد لما لها علاقة بالمقالة. تابع القراءة…

البقاء بعد التأشيرة (خروج نهائي ولم يغادر)

حددت الادارة العامة للجوازات أن الفترة التي يجب أن يغادر فيها المقيم بعد عمل تأشيرة الخروج النهائي هي 60 يوما (شهرين) فقط.

إذا لم يغادر المقيم المملكة بعد انتهاء هذه الفترة ولم يقم بالغاء تأشيرة الخروج النهائي يجب عليه دفع غرامة مالية حددتها الادارة العامة للجوازات ب 1000 ريال للمرة الأولى و 2000 ريال في المرة الثانية و 3000 ريال للمرة الثالثة.

كما يجب عليه أن يقوم باعادة الاجراءات مرة أخرى اذا أراد الحصول على تأشيرة خروج نهائي جديدة. لذا يجب الإنتباه جيدا إلى هذه النقطة. انتهى الجزء الأول، تبقى الجزء الأخير فقط.

الغاء تأشيرة خروج نهائي

من الممكن الغاء تأشيرة الخروج النهائي بعد اصدارها من خلال منصة أبشر قبل انتهاء فترة السماح اذا كانت هناك مشاكل أو شكوى بمكتب العمل بين العامل وصاحب العمل.

هنا لابد من تجديد الاقامة اذا كانت منتهية. مع العلم أن خدمتي اصدار و الغاء تأشيرة الخروج النهائي لا توجد عليها رسوم. إلغاء خروج نهائي والاقامة منتهية غير ممكن في الوقت الحالي.

وهكذا عزيزي الزائر أكون قد أجبت عن السؤال: كيف اعرف ان كفيلي عمل لي خروج نهائي؟ فلو لديك أي استفسار عن هذا الموضوع قم بوضعه في خانة التعليقات أسفل هذه الصفحة. ولاتنسى مشاركة هذا المقال مع أصدقائك من خلال الضغط على أزرار الشبكات الاجتماعية الموجودة تحت المقال مباشرة.

الوسوم

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. كفيلي عمل عليي بلاغ هروب وبعد سنتين مسكتني الدورية ودخلت السجن وبعد أسبوعين تم تزفيري الى اليمن هل يحق لي ادخل بفيزه جديدة

    1. مرحبا عبدالوهاب القبلاني
      العامل الذي يغادر وعليه هروب يحق له العودة إلى المملكة لكن بعد 3 سنوات من تاريخ السفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق