المال والأعمال

فيزا تسوق الراجحي – كيفية الحصول عليها، تفعيلها، وشحنها

في هذه المقالة ستتعرف على بطاقة فيزا تسوق الراجحي المقدمة من مصرف الراجحي بالتفصيل الدقيق. وهي تعتبر واحدة من البطاقات الائتمانية التي يوفرها مصرف الراجحي (هنا ستجد بقية انواع البطاقات ومميزاتها). حيث يوفر مصرف الراجحي عدد كبير من أنواع البطاقات الائتمانية التي تناسب إحتياجات الشخص حسب متطلباته. وكل هذه البطاقات متوافقة تماما مع احكام الشريعة الإسلامية، ومقبولة عالميا بعدة دول.

إقرأ: بطاقة سفر بلس من مصرف الراجحي مخصصة لمحبي السفر والتسوق الالكتروني

ما هي بطاقة فيزا تسوق؟

عبارة عن بطاقة ائتمانية مقدمة من مصرف الراجحي، هذه البطاقة تقوم بشحنها من خلال حسابك الجاري ببنك الراجحي عبر تطبيق أو موقع المباشر للأفراد وتستخدمها في التسوق أو الشراء من الانترنت.

كما يمكنك أيضا تفعيل الباي بال عبرها وكذلك يمكنك استخدامها خارج المملكة (وهذه ميزة ممتازة لمحبي السفر). صلاحيتها ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ اصدار البطاقة وتجدد تلقائيا بعد انتهاء المدة.

مميزات بطاقة فيزا تسوق

  1. شحن البطاقة سهل جدا، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى حسابك عبر (الراجحي مباشر) وشحن البطاقة بخطوات بسيطة.
  2. إمتلاكك لهذه البطاقة تعطيك ميزة (خصومات) بمحلات كثيرة جدا بالمملكة.
  3. الأمان العالي الذي تتميز بها هذه البطاقة.
  4. ربطها مع حساب باي بال لتفعيله واستخدامه الكترونيا.
  5. متوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية.
  6. مميزات أخرى تجدها على موقعهم من خلال هذا الرابط.

طلب فيزا تسوق الراجحي

أولا لابد أن يكون لديك حساب جاري ببنك الراجحي. يمكنك طلب بطاقة فيزا تسوق الراجحي من خلال ثلاث طرق: المباشر للأفراد، فروع البنك، والهاتف المصرفي. فيما يلي التفاصيل:

المباشر للأفراد

قم بالدخول الى حسابك الراجحي من خلال (المباشر للأفراد) قم بادخال بياناتك (هنا لابد أن يكون لديك حساب بالراجحي مباشر للافراد) ولو لم يكن لديك حساب قم بتسجيل حساب مباشر للأفراد من خلال التسجيل .

علما بأن التسجيل سهل جدا ولا يحتاج لشرح. وهنا فيديو توضيحي من صفحة الراجحي الرسمية على تويتر لكيفية التسجيل بخدمة المباشر للأفراد.

بعد ادخال البيانات والضغط على (دخول) ستفتح صفحة اخرى، قم بادخال الرمز الذي تم ارساله على جوالك ثم اضغط التالي.

الآن انت داخل حسابك المباشر للأفراد، قم بالدخول الى صفحة (طلب بطاقة فيزا تسوق الائتمانية) ثم أكمل البيانات التالية الظاهرة بالرابط

  • المعلومات الشخصية.
  • معلومات العميل المالية.
  • معلومات الاتصال.

بعد الانتهاء من إكمال الخطوات السابقة سيتم الاتصال بك من مصرف الراجحي بعد يوم واحد فقط. و سيسألك الموظف هل انت طلبت فيزا تسوق؟ وهل اسمك الأول كذا واسمك الأخير كذا؟ بالعربي والانجليزي.. وأين متواجد حاليا؟

بعد الاجابة عن هذه الاسئلة سيخبرك الموظف ببعض مميزات البطاقة ويخبرك كذلك أن البطاقة ستصلك خلال أسبوع عن طريق خدمة شحن مجانية.

بعدها ستأتيك رسالة على جوالك من مصرف الراجحي تحتوي على هذا النص “تمت الموافقة على طلبك لاصدار بطاقتك الائتمانية, سيتم التواصل معك لايصالها”.

ثم قبل استلامها بيومين تأتيك رسالة من سمسا اكسبريس “عميلنا العزيز, ستقوم سمسا باستلام شحنتكم من بنك الراجحي وسيقوم موظفينا بالاتصال بكم للتحقق من عنوانكم خلال 48 ساعة”.

فروع المصرف

من الممكن الذهاب مباشرة الي أقرب فرع لمصرف الراجحي وطلب بطاقة فيزا تسوق الراجحي بعد تعبئة نموذج طلب بطاقة ائتمانية، واستلام البطاقة في خلال أقل من نصف ساعة.

الهاتف المصرفي

كما يمكنك أيضا الاتصال على مصرف الراجحي من خلال أرقامهم الموجودة على موقعهم الرسمي (ستجد قائمة الأرقام من خلال هذا الرابط) وطلب بطاقة تسوق الراجحي الائتمانية.

رسوم بطاقة فيزا تسوق الائتمانية

هناك رسوم مقابل اصدار وتجديد البطاقة. يتم خصمها تلقائيا من حسابك الجاري لدى مصرف الراجحي أو من حساب البطاقة اذا كانت مشحونة. وهذه هي الرسوم:

  • رسوم اصدار البطاقة الأساسية: 100 ريال (تدفع مرة واحدة في البداية).
  • الرسوم السنوية للبطاقة: 100 ريال (تدفع نهاية كل سنة من تاريخ الحصول على البطاقة).
  • اصدار بديل: 50 ريال.
  • رسوم الاعتراض الخاطئ: 30 ريال.
  • سحب نقدي من صرافات الراجحي داخل السعودية: 28 ريال.
  • سحب نقدي من صرافات البنوك الداخلية الاخرى: 42 ريال.
  • سحب نقدي من صرفات البنوك الخارجية الاخرى: 50 ريال.
  • رسوم الخدمة على العمليات الدولية: 2.25% (الشراء من المتاجر أو الانترنت أو استخدام البطاقة في المشتريات أو الخدمات الدولية بصورة عامة).
رسوم بطاقة فيزا تسوق – الرسوم الدولية

تنشيط وتفعيل و شحن بطاقة فيزا تسوق الراجحي

في الأسطر القادمة سنتعرف على طرق تفعيل البطاقة وكذلك كيفية شحنها.

تفعيل بطاقة فيزا تسوق الراجحي

يتم تنشيط وتفعيل البطاقة عن طريقتين: الهاتف المصرفي أو المباشر للأفراد.

الهاتف المصرفي: من خلال الاتصال بالرقم 920003344 ثم اختيار التحويلة 1 ثم 5 ثم 3 واتباع التعليمات الصوتية, بعد التنشيط يتم التفعيل في خلال 24 ساعة.

أما بالنسبة للتنشيط والتفعيل من خلال المباشر للأفراد فيكون كالاتي:

بعد الدخول الى حسابك المباشر للأفراد ضع المؤشر على (البطاقات) ستنسدل لك قائمة تلقائية اختر منها (تنشيط بطاقة الائتمان) كما بالصورة التالية:

تنشيط فيزا تسوق – المباشر للافراد

بعدها ستفتح لك صفحة اختر منها بطاقة الائتمان الخاصة بك ثم قم بادخال كلمة السر الجديدة (أرقام) وأعد كتابتها في الخانة التالية ثم أضغط على كلمة (استمرار) كما بالصورة التالية:

بعد ذلك ستفتح لك صفحة أخيرة بها (تم تنشيط بطاقة الائتمان بنجاح) كما بالصورة التالية:

تم تنشيط بطاقة الإئتمان

طريقة شحن بطاقة فيزا تسوق الراجحي

يتم شحن البطاقة عن طريقتين: اما عن طريق الهاتف المصرفي واختيار التحويلة (3) وكتابة مبلغ الشحن وسيتم شحن البطاقة من حسابك الجاري في نفس اللحظة.

أو يكون الشحن من خلال حسابك المباشر للأفراد. وفيما يلي شرح مختصر ل طريقة التحويل من حساب الراجحي الى فيزا تسوق:

بعد الدخول الى حسابك المباشر ضع المؤشر على كلمة (البطاقات) واختر (الدفع المقدم) من القائمة المنسدلة. ستفتح لك هذه الصفحة:

شحن فيزا تسوق

اختر البطاقة في الخانة الأولى ثم اختر رقم حسابك الجاري الذي ترغب بالشحن منه وأكتب المبلغ في الخانة الأخيرة ثم أضغط على كلمة (استمرار). بعدها ستجد رسالة: تم شحن بطاقتك بمبلغ كذا من حساب رقم كذا.

ملاحظات مهمة:

  • لا يمكن التحويل بين البطاقات.
  • لا يمكنك التحويل من فيزا تسوق الراجحي لحسابك الجاري الا اذا كان المبلغ أكثر من ألفين ريال. لذا لا تقم بشحن أكثر من المبلغ الذي تريد استخدامه.

انتهى شرح فيزا تسوق الراجحي، لو لديك إستفسار متعلق بهذا الموضوع ضعه في خانة التعليقات أسفل المقالة، ولا تنسى مشاركة هذا المقالة مع أصدقائك من خلال أزرار الشبكات الإجتماعية.

الوسوم

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق