المال والأعمال

طرق تفعيل أبشر عن طريق بنك الرياض

هل يمكن تفعيل أبشر عن طريق بنك الرياض؟ وكيف يتم ذلك؟ هذا السؤال وصلني على بريد المدونة من أحد القراء فأحببت أن يكون موضوع اليوم عن هذا الموضوع المهم، ما دام أنه يهم المقيمين بالمملكة العربية السعودية.

الإجابة المختصرة لهذا السؤال: نعم يمكن التسجيل والتفعيل ببوابة وزارة الداخلية (أبشر) عن طريق أغلب البنوك السعودية كما ذكرت في مقالتي السابقة التي كانت عن طريقة التسجيل والتفعيل بأبشر (في الجزء الخاص بالبنوك).

ذكرت لجنة التوعية المصرفية السعودية عن إمكانية تفعيل حساب أبشر عن طريق عدد من البنوك السعودية والتي تقدر ب 12 بنك حتى الآن وفيما يلي صور للقائمة الكاملة للبنوك المعتمدة حتى تاريخ كتابة هذه المقالة:

قائمة البنوك ال 12 المعتمدة لتفعيل حساب أبشر

الآن وبعد أن تعرفنا على كافة البنوك المعتمدة في التفعيل، في هذه المقالة سنركز على بنك الرياض فقط، حيث أن هناك ثلاث طرق لتفعيل الحساب بالبوابة الإلكترونية بوزارة الداخلية (أبشر)

التفعيل عبر أونلاين الرياض

أونلاين الرياض هي خدمة الكترونية خاصة ببنك الرياض تمكنك من إدارة المعاملات المصرفية الخاصة بحسابك لدى بنك الرياض للمزيد عن هذه الخدمة إضغط هنا.

فيما يلي الخطوات اللازمة لتفعيل حسابك بأبشر عن طريق أونلاين الرياض:

  1. قم بالدخول إلى خدمة أونلاين الرياض من خلال هذا الرابط.
  2. أدخل بياناتك (اسم المستخدم وكلمة المرور) ثم اختر خدمات أخرى.
  3. بعدها قم بالضغط على كلمة (التسجيل في خدمات أبشر).
  4. قم بالتأكد من بياناتك الظاهرة أمامك، ثم الضغط على كلمة (تأكيد).
  5. أخيرا سيتم ارسال رسالة تأكيدية على رقم جوالك المرتبط بالبنك، قم بإدخال الكود المرسل وأضغط على (تأكيد) للتفعيل.

التفعيل عبر موبايل الرياض

هذه هي الطريقة الثانية لتفعيل حساب أبشر، وهي عن طريق موبايل الرياض وهو عبارة عن تطبيق خاص ببنك الرياض للتسهيل على العملاء بإدارة حسابهم من خلال التطبيق، للمزيد عن التطبيق إضغط هنا.

خطوات تفعيل أبشر عبر التطبيق تكون بعد أن تقوم بتحميل التطبيق على جوالك وفتحه وادخال بيانات الدخول. فيما يلي الخطوات التالية بالترتيب:

  • قم بالضغط على (خدمات أخرى).
  • الضغط على كلمة (التسجيل في خدمات أبشر).
  • التأكد من معلوماتك الظاهرة أمامك ثم الموافقة على الشروط والأحكام ثم اضغط على (موافق).
  • بعدها سيتم ارسال رسالة اوتوماتيكيا على جوالك قم بادخال الكود في الخطوة التالية للتفعيل.

التفعيل عبر هاتف الرياض

في هذه الطريقة يكون التفعيل عبر الاتصال برقم الهاتف المصرفي الخاص ببنك الرياض 920002470، ثم الاستماع إلى المكالمة الصوتية وتنفيذها حتى الإنتهاء من تفعيل حسابك بأبشر.

ختاما، هذه هي الثلاث طرق المختلفة لتفعيل حسابك بأبشر من خلال بنك الرياض. لو لديك استفسار معين يتعلق بموضوع اليوم ضعه في خانة التعليقات الموجودة أسفل المقال. ولو استفدت من المقالة فضلا قم بنشرها من خلال الضغط على أزرار شبكات التواصل الاجتماعي الموجودة نهاية المقالة.

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. تم التفعيل عن طريق البنك ويتم ارسال رساله نصيه انه تم ويعطيني باسورد جديد وادخل والقى لم يتم التفعيل

  2. السلام عليكم
    أ{يد تفعيل حسابي في ابشر عن طريق بنك الرياض لكن عندما ادخل الى الموقع و اسجل دخول حتى أقوم بالتفعيل يقول لي أنه يجب ان يكون لدي حساب مفعل في ابشر حتى استطيع تسجيل الدخول
    اريد حل سريع لهذه المشكلة فأنا بحاجة ضرورية لفتح حساب جاري في بنك الرياض للحصول على بطاقة مدى

    1. يجب ان يكون لديك حساب جاري مسبقا ببنك الرياض ثم بعد ذلك تسجل في ابشر وتفعل من خلال الصراف الآلي لبنك الرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق