المال والأعمال

كيف اعرف حسابي في بنك الراجحي عن طريق النت: والآيبان ورقم العميل؟

كيف أعرف رقم حسابي في بنك الراجحي؟ قبل ستة شهور ضاعت بطاقة بيانات صديقي الخاصة ببنك الراجحي. فتذكرت أن أكتب بموضوع اليوم عن كيف تعرف رقم حسابك في بنك الراجحي من دون زيارة الفرع؟

هناك أربعة طرق معتمدة لمعرفة رقم حسابك بالبنك، سأكتب بإختصار عن هذه الطرق. تأكدت أنك بعد قراءتك لهذا المقال تستطيع أن تعرف رقم حسابك ببنك الراجحي بسهولة. بالإضافة لرقم الآيبان ورقم العميل.

عن طريق خدمة الهاتف المصرفي

هذه أولى الطرق وأسهلها لأنها لا تتطلب منك أي إجراء تقني، فقط كل ما عليك فعله هو الإتصال على رقم معين ثم اتباع التعليمات الصوتية، فيما يلي الطريقة باختصار:

قم بطلب رقم الآيبان عبر الرد الآلي من خلال الإتصال بالرقم 920003344 ثم ادخال الرقم السري ثم التحويلة رقم 1 ثم 5 ثم 1. بعدها مباشرة ستأتيك رسالة نصية على جوالك بها رقم الآيبان بالإضافة إلى رقم حسابك بمصرف الراجحي.

عن طريق المباشر للأفراد

هنا أنت بحاجة إلى التسجيل بالمباشر للأفراد وعملية التسجيل سهلة جدا فقط شاهد هذا الفيديو المقدم من مصرف الراجحي.

بعد التسجيل والتفعيل. إتبع الخطوات التالية:

  1. أدخال إلى المباشر للأفراد عن طريق هذا الرابط.
  2. أدخل إسم المستخدم وكلمة السر ثم اضغط على دخول.
  3. أدخل كلمة السر المؤقتة المرسلة على جوالك ثم (التالي) للدخول الى صفحة المباشر للأفراد.
  4. من القائمة العلوية أضغط على (الحسابات) لتجد:
  • رقم حسابك.
  • المبلغ الموجود بالحساب.

إذا أردت معرفة رقم الآيبان: اضغط على (أظهر رقم الآيبان) كما بالصورة التوضيحية التالية:

رقم الحساب ورقم الآيبان

عن طريق جهاز الخدمة الذاتية

أجهزة الخدمة الذاتية منتشرة داخل المملكة العربية السعودية التي تتيح إجراء خدمات مصرفية متطورة وآمنة. للمزيد من التفاصيل عن أجهزة الخدمة الذاتية (إضغط هنا) وخطوات معرفة رقم حسابك كالآتي:

  1. ادخال بطاقة الصراف الآلي العادية.
  2. إدخال الرقم الشخصي الخاص بالصراف الآلي المكون من 4 أرقام.
  3. ستظهر لك 8 خيارات، أضغط على (طباعة كشف حساب). ستجد رقم حسابك بكشف الحساب.
  4. أو ممكن أن تختار الخيار الأخير (عمليات أخرى) ثم (طباعة رقم الآيبان).

عن طريق زيارة الفرع

في حالة عدم الرغبة بالتسجيل في المباشر للأفراد. أو إذا كانت علاقتك بالتقنية ضعيفة، فالطريقة الأخيرة ستفيدك بالتأكيد. لأنها لا تحتاج إلى أي خبرة بالتقنية ولو قليلة.

يمكنك الحصول على رقم حسابك من خلال زيارة أقرب فرع للمصرف إليك للحصول على بطاقة البيانات البنكية وبها (رقم حسابك، رقم الآيبان، ورقم العميل). علما بأن هذه البطاقة تأخذها عند فتح حساب لأول مرة.

ملاحظة:

إذا أردت معرفة رقم العميل: فيمكنك الحصول عليه من خلال التسجيل في الخدمة الهاتفية بشرط إضافة رقم الجوال من خلال جهاز الصراف الآلي.

انتهى شرح الطرق الأربعة للحصول على رقم حسابك بمصرف الراجحي. لم يتبق شيء سوى أن تقوم بنشر هذه المقالة على الفيس أو تويتر أو واتساب. ولو لديك استفسار ضعه بخانة التعليقات.

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق