المرور

دوام الفحص الدوري ومواقع محطاتها داخل السعودية بعد التحديث الأخير

في يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر من العام 2019م قررت الادارة العامة للفحص الفني الدوري للسيارات عن تمديد أوقات عمل عدد من محطاتها بالمملكة، حيث أن استقبال المركبات في بعض المحطات تستمر حتى الساعة 11 مساءا من الاحد للخميس من كل اسبوع، أما يوم السبت فوقت الدوام حتى العاشرة مساءا.

فميا يلي التفاصيل الكاملة لأوقات الدوام بمحطات الفحص الفني الدوري المختلفة بكافة مناطق المملكة بالإضافة إلى عنوان المحطة وموقعها على خرائط قوقل لتسهيل الوصول إليها مع العلم أن هناك فترة إستراحة مدتها نصف ساعة في أوقات الصلاة:

أوقات الدوام بمنطقة الرياض

  • الرياض 1: من الساعة 7 صباحا إلى 11 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 10 مساءا. موقع المحطة على طريق الرياض – الدمام السريع، المونسية (هنا الموقع على الخريطة).
  • الرياض 2: من الساعة 7 صباحا إلى 11 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 10 مساءا. موقع المحطة على طريق ديراب، عكاظ (هنا الموقع على الخريطة).
  • الخرج: من الساعة 7 صباحا إلى 11 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 10 مساءا. موقع المحطة على طريق العيون، العدامة، جوار دلة لتعليم القيادة (هنا الموقع على الخريطة).
  • المجمعة: من الساعة 7 صباحا إلى 4 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 2 مساءا. موقع المحطة على طريق المؤدي للمنطقة الصناعية، بالقرب من مدخل المجمعة (هنا الموقع على الخريطة).
  • وادي الدواسر: من الساعة 7 صباحا إلى 4 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 2 مساءا. موقع المحطة بوادي الدواسر (إحداثية الموقع: 20.3991678, 45.1641354).

أوقات الدوام بالمنطقة الوسطى

  1. الرس: من الساعة 7 صباحا إلى 4 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 2 مساءا. موقع المحطة على طريق المدينة المنورة (هنا الموقع على الخريطة).
  2. حائل: من الساعة 7 صباحا إلى 11 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 10 مساءا. موقع المحطة على طريق المدينة المنورة، الودي (هنا الموقع على الخريطة).
  3. القصيم: من الساعة 7 صباحا إلى 11 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 10 مساءا. موقع المحطة على طريق المعبدالعزيز(بريدة – عنيزة)، مقابل نيسان (هنا الموقع على الخريطة).

أوقات الدوام بالمنطقة الغربية

  • جدة 1: من الساعة 7 صباحا إلى 11 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 10 مساءا. موقع المحطة على شارع الأمير سلطان بن سلمان، الصناعية، المروة (هنا الموقع على الخريطة).
  • جدة 2: من الساعة 7 صباحا إلى 11 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 10 مساءا. موقع المحطة على طريق مكة المكرمة – جنوب جدة، كيلو8، حي سيد الشهداء (هنا الموقع على الخريطة).
  • الخرمة: من الساعة 7 صباحا إلى 4 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 2 مساءا. موقع المحطة على طريق الدغمية – الخرمة (هنا الموقع على الخريطة).
  • المدينة المنورة: من الساعة 7 صباحا إلى 11 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 10 مساءا. موقع المحطة على طريق تبوك، جوار مطبعة الملك فهد لطباعة المصحف (هنا الموقع على الخريطة).
  • مكة المكرمة: من الساعة 7 صباحا إلى 11 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 10 مساءا. موقع المحطة على طريق المدينة السريع، النورية (هنا الموقع على الخريطة).
  • الطائف: من الساعة 7 صباحا إلى 11 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 10 مساءا. موقع المحطة على طريق السيل – الحوية (هنا الموقع على الخريطة).
  • ينبع: من الساعة 7 صباحا إلى 11 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 10 مساءا. موقع المحطة على طريق النقادي – خلف محطة البرج (هنا الموقع على الخريطة).

أوقات الدوام بالمنطقة الشرقية

  • الدمام: من الساعة 7 صباحا إلى 11 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 10 مساءا. موقع المحطة على طريق أبو حدرية السريع، حي المنار (هنا الموقع على الخريطة).
  • حفر الباطن: من الساعة 7 صباحا إلى 11 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 10 مساءا. موقع المحطة على طريق الرياض، بجانب إسكان قوى الامن (هنا الموقع على الخريطة).
  • الهفوف: من الساعة 7 صباحا إلى 11 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 10 مساءا. موقع المحطة على شارع الرياض القديم، المبرز، بداية الصناعية (هنا الموقع على الخريطة).
  • الخفجي: من الساعة 7 صباحا إلى 4 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 2 مساءا. موقع المحطة على نهاية طريق الامير نايف، جوار شركة سعودي أوجيه (هنا الموقع على الخريطة).

أوقات الدوام بالمنطقة الجنوبية

  • أبها: من الساعة 7 صباحا إلى 11 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 10 مساءا. موقع المحطة على طريق المحالا، مدينة الأمير سلطان الرياضية (هنا الموقع على الخريطة).
  • الباحة: من الساعة 7 صباحا إلى 4 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 2 مساءا. موقع المحطة على طريق الطائف الرئيسي، البراق، قرية آل موسى (هنا الموقع على الخريطة).
  • بيشة: من الساعة 7 صباحا إلى 4 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 2 مساءا. موقع المحطة على طريق رنية – الرياض، وادي التبالة (هنا الموقع على الخريطة).
  • جازان: من الساعة 7 صباحا إلى 11 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 10 مساءا. موقع المحطة على طريق جيزان – أبوعريش، جوار مستشفى الملك فهد (هنا الموقع على الخريطة).
  • محايل عسير: من الساعة 7 صباحا إلى 4 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 2 مساءا. موقع المحطة على طريق محايل – خميس البحر، حي الرديفة (هنا الموقع على الخريطة).
  • نجران: من الساعة 7 صباحا إلى 11 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 10 مساءا. موقع المحطة على طريق الرياض – حي الأسايبة بعد مستشفى الولادة والأطفال (هنا الموقع على الخريطة).

أوقات الدوام بالمنطقة الشمالية

  • الجوف: من الساعة 7 صباحا إلى 4 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 2 مساءا. موقع المحطة على تقاطع الطريق الإقليمي مع شارع قارا، سكاكا (هنا الموقع على الخريطة).
  • عرعر: من الساعة 7 صباحا إلى 4 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 2 مساءا. موقع المحطة على الطريق الدولي عرعر – طريف، الصناعية الجديدة (هنا الموقع على الخريطة).
  • القريات: من الساعة 7 صباحا إلى 4 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 2 مساءا. موقع المحطة على شمال الطريق الدولي، القريات – الحديثة. (هنا الموقع على الخريطة).
  • تبوك: من الساعة 7 صباحا إلى 11 مساءا من الأحد إلى الخميس، يوم السبت من الساعة 7 صباحا إلى 10 مساءا. موقع المحطة على طريق المدينة المنورة، بعد دوار صحاري بحوالي 7 كيلو (هنا الموقع على الخريطة).

أوقات عمل الفحص الدوري في رمضان

أوقات العمل في خلال رمضان دائما ماتكون على النحو التالي:

  • الرياض 1، الرياض 2، جدة 2، الدمام، مكة، المدينة، القصيم، أبها، الطائف، الأحساء من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 6 مساءا، وأوقات العمل بالفترة المسائية من الساعة 9 مساءا إلى 11:30 ليلا.
  • أما بقية المحطات بمدن المملكة المختلفة فيبدأ دوامها من الساعة 10 صباحا حتى 5 مساءا، ولاتوجد فترة مسائية أخرى. مع العلم أن كافة المحطات تفتح أبوابها حتى نهاية شهر رمضان المبارك من كل عام.

المصدر
الفحص الفني الدوري للسيارات

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق