الجوازات ومكتب العمل

خدمة مقيم برنت – كيف تصدر برنت عن مقيم عبر منصة أبشر الجديدة

تم إطلاق خدمة مقيم برنت في التاسع من سبتمبر من العام 2018م. وهي خاصة بأصحاب العمل داخل المملكة العربية السعودية و (أرباب الأسر من المقيمين) حيث بإمكانهم إصدار برنت عن أي مقيم يعمل بمنشأته وذلك من خلال منصة أبشر الإلكترونية.

يحتوي تقرير مقيم برنت على: البيانات الشخصية الاساسية (الإسم، رقم الإقامة، نسخة الإقامة، تاريخ إنتهاء الاقامة، تاريخ إصدار الإقامة، المهنة، الحالة الإجتماعيةوعدد التابعين خارج المملكة).

معلومات الجواز: وتشمل معلومات شاملة عن جواز سفر المقيم (رقم الجواز، مكان إصدار الجواز، تاريخ إصدار الجواز، تاريخ إنتهاء الجواز، حالة الجواز).

معلومات التأشيرات للمقيم (تاريخ إنتهاء التأشيرة، مكان إصدار التأشيرة، وتاريخ آخر خروج للمقيم). بالإضافة إلى معلومات التابعين، معلومات المركبات التي يمتلكها المقيم داخل المملكة.

خطوات إصدار خدمة مقيم برنت

قبل إجراء خدمة مقيم برنت، يجب أن يكون لديك حساب مفعل بأبشر، وإذا لم يكن لديك حساب (هنا طريقة التسجيل والتفعيل).

  • أول خطوة الدخول إلى منصة أبشر الجديدة على هذا الرابط. سيظهر لك خيارين: أفراد / أعمال
  • إذا كنت من المقيمين إختر (أفراد) وإذا كنت من المواطنين ولديك منشأة إختر (أعمال).
  • الخطوة التالية ستفتح لك صفحة إدخال بياناتك بأبشر (إسم المستخدم وكلمة المرور)، ولاتنسى إدخال الرمز المرئي الظاهر أمامك ثم إضغط على (تسجيل دخول).
  • ستأتيك رسالة على جوالك تحتوي على أرقام قم بإدخالها في الخطوة التالية ثم إضغط على (تسجيل دخول) مرة أخرى.
  • الآن ستفتح لك صفحتك الرئيسية على المنصة وستظهر أمامك عدة خيارات، من قائمة (خدماتي) إضغط على (خدمات) كما بالصورة التالية:
  • ستفتح لك صفحة جديدة بها قائمة بها 11 خيار، قم بالضغط على (الجوازات) كما بالصورة التالية:
  • بعدها ستظهر لك ثلاثة خيارات وهي (المعلومات الشخصية، طلب تقرير مقيم، وطلب تصريح الدخول لمكة)، قم بإختيار الخيار الثاني (طلب تقرير مقيم).
  • في الخطوة التالية ستفتح لك صفحة بدء طلب الخدمة وبها الرسالة التالية:
  • “مرحبا بك في خدمة طلب تقرير عن مقيم، هذه الخدمة تمكنك من إصدار تقرير عن أحد المكفولين لديك، لتقديمه إلى الجهات الرسمية حيث يحتوي التقرير على البيانات الشخصية الأساسية ومعلومات الجواز والتأشيرات للمقيم إضافةً إلى معلومات التابعين والمركبات”.
  • بعدها مباشرة ستجد كلمة (التالي) باللون الأخضر قم بالضغط عليها.

إذا لم يكن لديك أسرة تحت كفالتك ستظهر لك رسالة باللون الأحمر تحتوي على الجملة “عفواً، لايوجد مقيمين مسجلين لديك”. أما إذا كنت من المقيمين الذين لديهم مسجلين تحت كفالتهم (زوجة، أبناء،…إلخ) ستفتح لك صفحة بدء الخدمة.

ستظهر أمامك قائمة بالمقيمين المسجلين تحت كفالتك، قم بإختيار المقيم الذي ترغب بإصدار برنت عنه، وبعد تحديده ستفتح لك صفحة بها كافى المعلومات المطلوبة عن المقيم. بإمكانك الآن طباعة هذه الصفحة بالضغط على (طباعة).

ختاما، كانت هذه مقالة مختصرة عن خدمة مقيم برنت المقدمة من المديرية العامة للجوازات السعودية وكيفية طلبها، إذا كان لديك استفسار متعلق بالموضوع ضعه في خانة التعليقات أسفل هذه المقالة ولا تنسى مشاركة المقالة من خلال الأزرار الخاصة بالشبكات الإجتماعية حتى تفيد غيرك.

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق