الجوازات ومكتب العمل

الاستعلام عن رقم الحدود للزائرين ومواطني الخليج 2020م

قبل يومين، نشرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر صفحتها الرسمية بالفيسبوك (الخدمات الإلكترونية للأفراد – أبشر) إمكانية الاستعلام عن رقم الحدود الخاص بالزائرين إلى المملكة العربية السعودية ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي المسجل بنظام الجوازات وذلك عبر منصة ابشر الجديدة.

من اهداف هذه الخدمة: تمكين المستخدم من الحصول على رقم الحدود إلكترونية دون الذهاب لمكاتب العمل، لتعزيز التحول الرقمي وتوفير خدمات إضافية للمستخدمين. في السابق كان معرفة رقم الحدود تتم عبر مراجعة ادارة الجوازات – قسم الحاسب الآلي، اما الآن فاصبحت اونلاين. فيما يلي خطوات الاستعلام عن رقم الحدود.

الاستعلام عن رقم الحدود برقم الجواز

  • الدخول إلى منصة ابشر من خلال كمبيوتر أو لا بتوب وليس من خلال الجوال (هنا الرابط)، ثم الضغط على (الأفراد). لا تقم بإدخال بياناتك بأبشر.
  • من نهاية الصفحة ومن خانة (الخدمات الاستعلامية) اضغط على (استعلام عن رقم الحدود) كما بالصورة التالية:
  • سيظهر امامك خيارين (مواطني مجلس التعاون الخليجي) او (الزائرين). اضغط على الخيار المناسب لك.
  • إذا ضغطت على (الزائرين) ستفتح لك صفحة الاستعلام قم بتعبئة البيانات التالية: رقم التأشيرة، تاريخ إصدار التأشيرة.
  • واذا ضغطت على (مواطني دول مجلس التعاون الخليجي) ستظهر لك الصفحة التالية لإدخال رقم الجواز والدولة:

وبعد الضغط على (استعلام) سيظهر لك رقم الحدود.

الاستعلام عن رقم الحدود برقم الإقامة

إذا كنت من الزوار المقيمين من خارج دول مجلس التعاون الخليجي بإمكانك الإستعلام عن رقم الحدود بثلاثة طرق: اما عبر منصة أبشر الخاص بمستضيفك، وهنا يجب أن يكون حساب مستضيفك على أبشر مفعل (هنا طريقة التسجيل والتفعيل بأبشر).

او بالطريقة الأولى المشروحة بالأعلى وذلك بإدخال رقم التأشيرة وتاريخ إصدارها، رقم التأشيرة يكون موجود على التأشيرة الملصقة بالجواز.او يمكنك زيارة أقرب فرع الجوازات والاستفسار من قسم الحاسب الآلي.

ملاحظة: من الممكن كذلك معرفة رقم الحدود الخاص بك من الجواز، فالرقم يكون مكتوبا بخط اليد على الجواز، بالتحديد بالجهة المقابلة للتأشيرة الملصقة على الجواز، ويبدأ الرقم ب 3 أو 4 وهو مكون من 10 أرقام.

ختاما، هذا شرح بسيط لمعرفة رقم الحدود الخاص بالزائرين للملكة سواء كانوا من دول الخليج أو من الدول الأخرى، إذا كان لديك إستفسار فضلا ضعه بخانة التعليقات أسفل المقالة ولا تنسى مشاركة المقالة مع أصدقائك.

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق