المال والأعمال

تسديد رسوم رخصة العمل عن طريق الصراف والنت – الخطوات المطلوبة

يتم تسديد رسوم رخصة العمل عن طريق الصراف الآلي لأي من البنوك التي توفر خاصية سداد المدفوعات الحكومية كالراجحي والأهلي والرياض والإنماء وغيرها من البنوك. كما يمكن تسديدها عن طريق النت عبر المباشر للأفراد.

يتم اصدار رخصة العمل بعد دخول المقيم لداخل الأراضي السعودية بغرض العمل، أو ربما يتم إصدارها بغرض تجديد إقامة المقيم قبل إنتهاء صلاحيتها بقليل.

إقرأ أيضا: موضوع شامل ومفصل عن تجديد إقامة المقيم بالسعودية

لكي تقوم بالتسديد يجب أولا أن يكون لديك رقم السداد الخاص برخصة العمل… الآن بالتأكيد سألت نفسك السؤال التالي: كيف أحصل على رقم سداد رخصة العمل؟ إقرأ الفقرة التالية لتعرف..

رقم سداد رخصة العمل

هو رقم مكون من 14 رقم، استخراج رقم سداد رخصة العمل هي الخطوة الأولى لتجديد الإقامة. يتم الحصول عليه عبر موقع وزارة العمل، ثم ادخال بيانات الدخول. ثم من قائمة الخدمات الإلكترونية إختر (خدمات المنشآت).

في الصفحة التالية ستظهر لك عدد من الخيارات إختر الخيار (خدمة إصدار رخصة عمل) الموجود تحت قائمة (خدمات رخص العمل). ثم (بدء الخدمة).

ستظهر لك صفحة (نطاق البحث) قم بادخال رقم اقامة العامل ثم إضغط على (إضافة). ثم على كلمة (بحث) ومن نهاية الصفحة اعمل علامة على اسم العامل، ستظهر لك الرسوم المحددة على العامل بصورة تلقائية. إضغط على (ارسال).

بعد الضغط على كلمة (ارسال) يجب أن تظهر لك صفحة جديدة بها رقم سداد رخصة العمل وهذا هو الرقم المهم لإكمال تسديد رسوم رخصة العمل. خذ معك رقم السداد وانتقل للخطوة التالية..

طريقة تسديد رسوم رخصة العمل عن طريق صراف الراجحي

فيما يلي خطوات سداد الرسوم الخاصة برخصة العمل بالتفصيل:

  • أولا قم بادخال بطاقة الصراف الآلي داخل ماكينة الصراف الآلي الخاصة بمصرف الراجحي.
  • أدخل الرمز الشخصي الخاص بك ثم موافق.
  • من قائمة الخيارات التي أمامك إختر الخيار الأخير (سداد المدفوعات).
  • بعدها قم بإدخال الرقم (050) وهو رمز المفوتر الخاص بوزارة العمل. وفي خانة رمز المشترك أكتب (رقم سداد رخصة العمل) الذي حصلت عليه بالأعلى.
  • سيظهر لك المبلغ المطلوب سداده. قم بالسداد.

بقية البنوك نفس الخطوات المذكورة بالأعلى.

طريقة تسديد رسوم رخصة العمل عن طريق المباشر للأفراد

في هذه الطريقة سنقوم بشرح كيفية دفع رسوم رخصة العمل عبر النت من خلال مواقع البنوك المختلفة. سأشرح الطريقة عبر المباشر للأفراد (الراجحي) علما بأن الطريقة نفسها تنطبق على بقية البنوك.

  1. قم بالدخول لموقع المباشر للافراد وأدخل بيانات الدخول الخاصة بك.
  2. من خانة (المدفوعات) اختر أول خيار (سداد الفواتير). ستظهر لك صفحة جديدة أنزل نهاية الصفحة لتجد (إضافة فاتورة جديدة) اضغط عليها.
  3. في الصفحة التالية ومن خانة (عرض بحسب) اختر (الخدمات الحكومية) وفي خانة (مقدم الخدمة) اختر (وزارة العمل) وفي خانة (رقم المشترك) اكتب رقم السداد. ثم (استمرار) ثم (تأكيد) ثم (تفعيل) وأخيرا تسديد الفاتورة.

الشرح موجود على رابط اليوتيوب التالي:

ختاما، تم شرح طريقة تسديد رسوم رخصة العمل عن طريق الصراف وعن طريق النت عبر المباشر للأفراد. لو لديك استفسار يتعلق بهذا الموضوع المكتوب ضعه بخانة التعليقات بالأسفل. ولو أعجبتك المقالة قم بنشرها بتويتر أو الفيس بوك.

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق