المال والأعمال

تحديث بيانات الراجحي بعد تجديد الاقامة – 3 طرق معتمدة لدى المصرف

تحديث بيانات الراجحي – قبل شهرين من الآن انتهت صلاحية إقامتي وقامت الشركة التي أعمل معها بتجديدها، فكان لابد لي أن أقوم بتحديث بيانات حسابي ببنك الراجحي. فأنت بالتأكيد دخلت إلى هذه الصفحة لمعرفة كيفية تحديث بياناتك الخاصة بحسابك بمصرف الراجحي. لأن عدم تحديثها من أسباب تجميد الحساب في الراجحي وبالتالي عدم استلام راتبك الشهري.

حسنا، قبل انتهاء صلاحية اقامتك أو هويتك بشهر ونصف تقريبا ستأتيك رسالة من مصرف الراجحي على جوالك كالآتي: “عميلنا العزيز هويتك شارفت على الإنتهاء بادر بتجديدها تفاديا لإيقاف حسابك وفي حال تم التجديد يمكنك تحديث بياناتك لدى مصرف الراجحي من خلال موقع أبشر أو الإتصال بالرقم 920003344 وإختيار الرقم 0 ثم 5 دون الذهاب للفرع.

لذلك لابد من تحديث بيانات حسابك إدخال تاريخ إنتهاء الإقامة أو الهوية الجديد بعد تحديثها تجنبا لإغلاق وتجميد حسابك لدى المصرف. بعد البحث عن الطرق التي يمكنني اتباعها لتحديث بياناتي وجدت أن هناك ثلاث طرق فقط سأشرحها بالتفصيل:

تحديث بيانات بنك الراجحي عن طريق زيارة الفرع

هذه هي الطريقة البسيطة والمباشرة. هنا أنت بحاجة إلى زيارة أقرب فرع لمصرف الراجحي إليك، ستحتاج إلى هويتك أو إقامتك الجديدة بعد تحديثها فقط. هذه الطريقة لا تحتاج الى شرح إضافي فقط ستعطي هذه الهوية لموظف الفرع وهو سيقوم بتحديث بيانات حسابك لدى المصرف في أقل من عشر دقائق.

سؤال: متى يفتح بنك الراجحي؟ أوقات دوام بنك الراجحي بكل الفروع من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة والنصف مساءا. أما مواعيد الدوام يومي الجمعة والسبت فتكون في فروع معينة تجدها بهذا الرابط.

أما إذا كنت مشغولا ولا تريد الذهاب الى الفرع عليك بالطريقتين التاليتين.

تحديث بيانات بنك الراجحي من خلال المباشر للأفراد

في هذه الطريقة لابد أن يكون لديك حساب بمصرف الراجحي و كذلك حساب بالمباشر للأفراد. بإمكانك تحديث بيانات إنتهاء الاقامة قبل شهر من تاريخ انتهائها، أو ٣ شهور إذا كنت مواطنا. والطريقة كالاتي:

أولا: قم بالدخول الى رابط المباشر للأفراد الخاص بمصرف الراجحي من خلال هذا الرابط

ثم قم بإدخال بياناتك: اسم الدخول وكلمة المرور ثم ضغط موافق، بعدها ستأتيك رسالة على جوالك للتأكد بها 4 أرقام قم بادخالها في الخانة التالية كما بالصورة التالية:

ثم إضغط دخول لتدخل إلى صفحتك الخاصة بالمباشر للأفراد. وبعدها إضغط على كلمة (الخصائص) الموجودة بأعلى الصفحة ثم بعدها إضغط على (معلومات العميل) كما بالصورة التوضيحية التالية:

وبعدها أنزل بالمؤشر لنهاية الصفحة ستجد (تحديث تاريخ الإنتهاء) فقط إضغط عليها وبعدها ستظهر لك رسالة: ” تم تحديث تاريخ إنتهاء الهوية بنجاح” وبالتالي سيتم تحديث بيانات الهوية بحسابك لدى المصرف.

مع ملاحظة أنه في بعض الأحيان قد يتأخر التحديث، فلا تقلق إذا اتبعت الشرح، فقط أدخل إلى هذه الصفحة بعد نصف ساعة ستجد تاريخ هويتك / إقامتك قد تم تحديثه ووضعه بدل التاريخ القديم.

أما تحديث بيانات حساب الراجحي عبر تطبيق الراجحي مباشر للأفراد فيكون كالآتي:

فتح التطبيق وإدخال البيانات وبعدها الرمز السري المرسل على جوالك.

 اضغط على خيار القوائم كما بالصورة التالية واختر (الإعدادات والتفضيلات:

بعد ذلك ستظهر لك صفحة أضغط فيها على (تحديث تاريخ انتهاء الهوية) كما بالصورة التالية:

أخيرا ستظهر لك صفحة التحديث، قم بإدخال تاريخ انتهاء الهوية الحالي ثم اضغط على حفظ كما بالصورة التالية:

 

تحديث بيانات الراجحي بعد تجديد الاقامة عن طريق الهاتف

في هذه الطريقة أنت بحاجة إلى الإتصال بالرقم الخاص بمصرف الراجحي (الهاتف المصرفي) ثم اتباع التعليمات الصوتية, والطريقة كالاتي:

إتصل بالهاتف المصرفي على الرقم 920003344 ثم إضغط على الرقم 1 للتحدث باللغة العربية وبعدها إضغط على الرقم 0 ثم أخيرا أضغط على الرقم 5.

بعدها سيطلب منك إدخال تاريخ الميلاد؛ أبدأ بإدخال سنة ميلادك ثم الشهر (مع ملاحظة كتابة الشهر هكذا 02 إذا كنت مولودا بشهر 2) بعدها سيتم إرسال رسالة على جوالك قم بادخالها للتأكيد، وبعدها انتظر 24 ساعة فقط وبهذا يكون حسابك قد تم تحديثه لدى المصرف بنجاح.

أخيرا: أريد ان انوه إلى ان عملية تحديث بيانات الراجحي بعد تجديد الاقامة عن طريق الصراف غير ممكن في الوقت الحالي، فقط يمكنك تحديث رقم جوالك فقط.

وهكذا عزيزي القارئ انتهيت من شرح الطرق الثلاث لتحديث بيانات بنك الراجحي، لو لديك أي استفسار يتعلق بهذا الجزء من الموضوع ضعه في خانة التعليقات الموجودة أسفل هذه الصفحة، ولا تنسى مشاركة هذه المقالة على شبكات التواصل الاجتماعي.

الوسوم

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق