الجوازات ومكتب العمل

الاستعلام عن بلاغ هروب للمقيم برقم الاقامة الكترونيا – كيف اعرف ان علي بلاغ هروب من الكفيل

في هذا المقال سأقوم بالاجابة عن السؤال التالي: كيف أعرف أن علي بلاغ هروب من الكفيل؟ أو بمعنى آخر: كيف اعرف ان اقامتي عليها بلاغ؟ الاجابة باختصار: عبر خدمة الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الهوية أو الاقامة. اليكم التفاصيل…

معلومة: هل تعلم عزيزي القارئ أن حكومة المملكة العربية السعودية تقدم عدد من الخدمات الالكترونية عبر مواقعها الحكومية الرسمية المختلفة؟ على سبيل المثال: هناك خدمة إمكانية الاستعلام عن بلاغ هروب عامل وافد عن طريق الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية دون الحاجة للذهاب لمقر مكتب العمل من دون أي مقابل وذلك تسهيلا للمقيمين والمواطنين ومنعا للازدحام بمكاتب العمل المنتشرة داخل المملكة.

هذه المقالة سأخصصها للخطوات التي يجب اتباعها بالنسبة للمقيم أو المواطن لمعرفة الطريقة الصحيحة للاستعلام عن بلاغ هروب من الكفيل وذلك الكترونيا. علما بأن المدة التي يمنع فيها المقيم من دخول السعودية بعد بلاغ الهروب هي (3) ثلاث سنوات من يوم الترحيل في الحالات التالية:

  • اذا كنت من مخالفي نظام الاقامة.
  • اذا كنت من مخالفي نظام العمل.
  • اذا تم البلاغ عنك هروب.

خطوات الاستعلام عن بلاغ هروب وافد برقم الاقامة

في هذه الطريقة انت بحاجة الى رقم الاقامة أو رقم الحدود أو رقم الجواز. أول خطوة: من خلال قوقل أكتب (مكتب العمل) وأضغط (بحث). ثم بعد ذلك أدخل موقع مكتب العمل والتنمية الاجتماعية –  ستجده في أول نتيجة بحث كما بالصورة التالية:

موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

الآن قم بالضغط على كلمة (الاستعلامات الالكترونية) ومن خلال القائمة المنسدلة اختار الخيار الثاني (الاستعلام عن موظف وافد) كما بالصورة التالية:

بعد الضغط على خيار (الاستعلام عن موظف وافد) ستجد صفحة بها رقم الحدود أو رقم الإقامة أو رقم الجواز بالإضافة الى الجنسية كما بالصورة التالية:

انت بحاجة الى كتابة رقم الإقامة واختيار الجنسية فقط ولاتنسى كتابة رمز التحقق ومن ثم الضغط على كلمة (بحث) بعدها أنزل أسفل الصفحة ستجد التفاصيل المطلوبة والتي تحتوي على الاتي:

الاستعلام عن بلاغ هروب
  • رقم العامل.
  • الاسم.
  • تراخيص المنشأة.
  • تقييم المنشأة: هذا مايعرف بالنطاق وقد تم شرح كيفية معرفة نطاق الكفيل عن طريق رقم الاقامة.
  • حالة العامل: وهذا هو الخيار المطلوب فاذا وجدت (على رأس العمل) فهذا يعني انه ليس عليك بلاغ من الكفيل وإذا وجدت (متغيب عن العمل) فهذا يعني ان الكفيل قد بلغ عنك. وبهذا أكون قد وضحت الإجابة عن السؤال: كيف اعرف ان علي بلاغ هروب من الكفيل؟

إقرأ: كيف تستعلم عن بلاغ هروب سائق خاص

الاستعلام عن بلاغ هروب وافد برقم الاقامة – فيديو توضيحي

للإجابة عن السؤال الشائع: كيف اعرف ان اقامتي عليها بلاغ؟ وإذا أردت أن تتضح لك الخطوات السابقة، اليك هذا الفيديو التوضيحي لكيفية الاستعلام عن بلاغ الهروب برقم الاقامة. فقط قم باتباع وتنفيذ الخطوات المشروحة بالفيديو التالي حتى تحصل على نفس النتيجة:

انتهيت من شرح كيفية استعلام عن وافد متغيب عن العمل. الآن عرفت كيفية استعلام عن تغيب عن العمل أو بلاغ هروب للمقيمين. هل لديك استفسار؟ ضعه بخانة التعليقات أسفل المقال ولا تنسى أن تقوم بمشاركة هذا المقال بمواقع التواصل الاجتماعي مع اصدقائك المقيمين بالمملكة العربية السعودية حتى يستفيدوا مثلك.

الوسوم

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق