الجوازات ومكتب العمل

كيفية التأكد من صلاحية الإقامة بدون أبشر – استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر

في هذه المقالة سنتعرف على كيفية  التأكد من صلاحية الإقامة بدون أبشر، فقط ستحتاج لرقم اقامتك وتاريخ الميلاد الخاص بك. لكن قبل ذلك لابد أن تتعرف على كيفية  التأكد من صلاحية الإقامة عن طريق أبشر، لماذا؟ لأن العملية سهلة جدا، حتى إن لم يكن لديك حساب على أبشر فقد قمت سابقا بشرح مفصل لكيفية عمل حساب على منصة أبشر وتفعيله. إقرأ المقالتين التاليتين:

الاستعلام عن صلاحية الاقامة عن طريق منصة أبشر

كيفية التسجيل في نظام أبشر وتفعيل حسابك لإستخدامه في تعاملاتك الالكترونية

فأنا أنصحك أن تقوم بعمل حساب على أبشر لأنه سيفيدك بأمور كثيرة مستقبلا، لأن توجه المملكة مستقبلا هو أتمتة جميع القطاعات الحكومية يعني ستقوم بكافة الإجراءات عن طريق جوالك فقط بدون الذهاب لمقر تلك الجهات.

كيفية  التأكد من صلاحية الإقامة بدون أبشر عن طريق وزارة العمل

أتأحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (وزارة العمل سابقا) امكانية الاستعلام عن صلاحية اقامة المقيمين عبر موقعها الالكتروني بدون أبشر، فيما يلي الخطوات:

  • الدخول للموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هنا.
  • من أعلى الصفحة ضع المؤشر على (خدمات الوزارة) لتنسدل لك قائمة تلقائية اختر منها (بوابة الخدمات الإلكترونية للعمل). شاهد الصورة المرفقة بالأسفل
  • ستظهر لك صفحة بها خيارين (بوابة المنشآت) و (بوابة الأفراد)، اختر الخيار الثاني.
  • بعدها ستفتح لك صفحة جديدة، فقط إضغط على (مستخدم جديد).
  • الآن أكتب (رقم اقامتك) بالخانة الأولى و أدخل تاريخ ميلادك بالخانة الثانية؛ يمكنك اختيار التاريخ الميلادي قبل اختيار سنة وشهر ويوم الميلاد.
  • انقل الرمز المرئي الظاهر أمامك، ثم اضغط على (التالي).
  • النتيجة: ستفتح لك صفحة بها بياناتك الشخصية:
  1. اسمك الثلاثي
  2. اسم العائلة
  3. تاريخ انتهاء الإقامة بالهجري والميلادي. وهو المطلوب.

كيفية  التأكد من صلاحية الإقامة بدون أبشر عبر مقيم

يمكنك الاستعلام عن صلاحية الإقامة بدون أبشر من خلال منصة مقيم، لكن هذه المنصة خاصة بأصحاب الأعمال، وطريقة التأكد من صلاحية الاقامة بدون حساب أبشر كالآتي:

  • أدخل لموقع منصة مقيم من هنا.
  • قم بادخال (اسم المستخدم) وكلمة المرور ثم اضغط على (دخول). شاهد الصورة بالأسفل
  • من الصفحة الرئيسية اختر (ادارة المقيمين) ثم اضغط على خيار (بحث عن مقيم).
  • ستظهر أمامك خيارين: بحث برقم الإقامة و بحث برقم الجواز. حدد الخيار المناسب وأدخل الرقم ثم اضغط على (بحث).
  • ستظهر لك قائمة بالمقيمين المكفولين، اختر المقيم الذي تريد ان تتأكد من صلاحية إقامته واضغط على الخيار الموجود بخانة (عرض).
  • النتيجة: ستظهر لك صفحة بها تفاصيل المقيم ويحتوي على الآتي:
  1. بيانات شخصية: اسم المقيم، الجنسية، تاريخ الميلاد، دولة الميلاد، الجنس، الديانة، التواجد بالمملكة، الوظيفة.
  2. الإقامة وجواز السفر: رقم الاقامة، مكان الإصدار، تاريخ الإصدار، رقم صاحب العمل، اسم صاحب العمل، تاريخ انتهاء الجواز، رقم الجواز، وأخيرا تاريخ انتهاء الإقامة (وهو المطلوب).

كيفية  التأكد من صلاحية الإقامة بدون أبشر عبر التواصل

بإمكانك أيضا – عزيزي المقيم – كيفية  التأكد من صلاحية الإقامة بدون أبشر وذلك بالتواصل مع المسؤولين بالمنصة عبر القنوات الرسمية. حسابهم على تويتر هنا. وصفحتهم على الفيس بوك على هذا الرابط. كما يمكنك الاتصال بهم على الرقم الموحد 920020405. في جميع الحالات قم بمراسلتهم ثم بإعطائهم رقم اقامتك وأطلب منهم تاريخ انتهائها.

أخيرا: بإمكاني أن أقوم بالاستعلام عن تاريخ اقامتك لأن لدي حساب مفعل على أبشر، فقط أكتب لي رقم اقامتك بخانة التعليقات الموجودة بالأسفل وسأقوم بالاستعلام وأكتب لك النتيجة فورا.

ختاما، انتهى شرح كيفية  التأكد من صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر، إذا كان لديك استفسار يخص موضوع اليوم فضلا ضعه بخانة التعليقات الموجودة أسفل هذه الصفحة لنجيب عنه، واذا استفدت من المقال فضلا قم بنشره على شبكات التواصل الاجتماعي لتفيد غيرك.

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق