الجوازات ومكتب العمل

الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة 2021م – كيف اعرف اسم وبيانات الكفيل؟

الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة – في هذه التدوينة ساقوم بالإجابة عن السؤال التالي: كيف اعرف اسم كفيلي برقم الاقامه فقط. بمعنى آخر كيفية الاستعلام عن اسم وبيانات صاحب العمل الحالي الذي تعمل تحت كفالته. سأشرح بالتفصيل وبالصور كيفية استخراج اسم الكفيل أو المؤسسة أو الشركة و رقم سجله المدني من خلال رقم الهوية أو رقم الاقامة الخاصة بالمقيم وذلك عن طريق الانترنت من خلال موقع وزارة الخارجية السعودية وموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وموقع أبشر.

هناك ثلاثة طرق للإستعلام عن بيانات صاحب العمل: الطريقة الأولى تكون من خلال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية وفي هذه الطريقة ستتعرف على تفاصيل أكثر من الطرق الأخرى حيث ستجد البيانات التالية:

  • رقم السجل المدني للكفيل.
  • اسم جهة العمل.

أما في الطريقة الثانية فيكون الاستعلام عن إسم الكفيل الحالي بالنسبة للمقيم بدون تفاصيل أخرى، والطريقة الثالثة (الأخيرة) فيها نوع من التفصيل. نبدأ بالطريقة الأولى…

الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة عبر الخارجية السعودية

فيما يلي سأقوم بشرح الطريقة الصحيحة والمعتمدة للاستعلام عن بيانات الكفيل (رقم هوية الكفيل و اسم الكفيل) برقم الاقامة من خلال موقع وزارة الخارجية السعودية علما بأن الطريقة الثانية والتي سأشرحها تباعا هي للاستعلام عن اسم الكفيل فقط. وفيما يلي شرح الطريقة بالتفصيل.

الخطوة الأولى هي الدخول الى رابط الاستعلام عن اسم الكفيل عبر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية أو يمكنك ذلك بكتابة (وزارة الخارجية السعودية) على قوقل ثم الدخول على موقع وزارة الخارجية.

ستجد كلمة (الخدمات الالكترونية) بوسط الصفحة الرئيسية لموقع وزارة الخارجية, اضغط عليها لتدخل الى صفحة (دليل الخدمات). الآن قم بالضغط على كلمة (المقيمين) كما بالصورة التالية:

من نفس صفحة اضغط على (طلب زيارة عائلية). ستفتح لك صفحة جديدة أنزل لنهايتها ستجد كلمة (أبدأ الخدمة) اضغط عليها. ستفتح لك صفحة (منصة خدمات التأشيرات الالكترونية). اختر (المواطنون والمقيمون) كما في الصورة التالية:

من نفس هذه الصفحة اضغط على كلمة (مقيم) كما بالصورة التوضيحية التالية:

ثم اضغط على (طلب زيارة عائلية للمقيمين), بعدها ربما تأتيك رسالة تنبيهية على الصفحة مكتوب بها (يجب التأكد من توفر بيانات جوازات السفر للمطلوبين للزيارة قبل البدء بتقديم الطلب ) فقط قم باغلاق هذه النافذة بالضغط على (اغلاق).

الآن اقرأ التعهد المكتوب بالصفحة ثم اضغط على موافق من اسفل الصفحة. و في الخطوة التالية قم بادخل البيانات التالية كما بالصورة:

رقم الاقامة, وتاريخ الانتهاء. بالنسبة ل (رقم تأشيرة الدخول) ليس شرطا ان تقوم بكتابته, اترك الخانة فارغة, أما بالنسبة لتاريخ انتهاء الاقامة فلا تكتب رقم الانتهاء المطبوع على هوية المقيم (الاقامة) انما التاريخ الفعلي لانتهاء صلاحية الاقامة.

ولمعرفة تاريخ انتهاء صلاحية الاقامة اقرأ المقال التالي: الاستعلام عن صلاحية الاقامة.

ثم اضغط على (التالي), ستفتح لك صفحة بيانات الطلب تحتوي على:

  • اسم صاحب الطلب
  • الجنسية
  • المهنة
  • رقم الجوال
  • العنوان
  • البريد الالكتروني
  • تاريخ الميلاد
  • بالاضافة الى بيانات جهة العمل التي تحتوي على: رقم السجل و اسم جهة العمل : رقم السجل هو رقم الكفيل أو رقم المؤسسة أو رقم الشركة, و دائما رقم الكفيل يبدأ بالرقم 1 أم رقم المؤسسة والشركة فيبدأ بالرقم 7.

الاستعلام عن اسم الكفيل الحالي في مكتب العمل

هذه هي الطريقة الثانية لمعرفة بيانات الكفيل الخاص بك وهي احدى الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة العمل عبر بوابتها الالكترونية. خطوات الطريقة الثانية كالاتي:

  1. قم بالدخول الى الخدمات الالكترونية لوزارة العمل هنا أنت لست بحاجة الى ادخال بيانات دخول.
  2. على يمينك وبأعلى الصفحة ستجد الاستعلامات الالكترونية اضغط عليها ثم اختر الاستعلام عن خدمات مكتب العمل.
  3. ستظهر لك صفحة قم بتحديد نوع الخدمة واختر نقل خدمة عامل وافد.
  4. اترك رقم الطلب كما هو واضغط على رقم اقامة العامل ثم اكتب رقم الاقامة في الخانة المخصصة.
  5. الآن انقل الرموز العشوائية واضغط على كلمة بحث. ستجد النتيجة بأسفل الصفحة وبها اسم كفيلك الحالي

اقرأ أيضا: كيف تعرف نطاق الكفيل الخاص بك.

الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة عبر أبشر

تحديث: هنالك طريقة أخرى لمعرفة إسم وبيانات الكفيل وذلك من خلال حسابك بمنصة أبشر (يجب أن يكون لديك حساب مفعل). بعد الدخول على الحساب ومن أعلى الصفحة إضغط على (لوحة المعلومات). ستجد إسمك وصورتك بأول خيار بالإضافة الى بيانات أخرى.

إضغط على (تفاصيل أخرى) لتفتح لك صفحة جديدة بها كافة معلوماتك الشخصية وبيانات الاقامة، أو يمكنك الوصول لنفس هذه الصفحة بعد الدخول لحسابك بمنصة أبشر ثم الخدمات الالكترونية ثم خدمات ثم الجوازات ثم المعلومات الشخصية. كما بالصورة التوضيحية التالية:

انتهى شرح طريقة الاستعلام عن اسم الكفيل عن طريق رقم الاقامة, قم بتجربة الطريقة وضع نتيجة عملك هل نجحت أم لا؟ كما لا تنسى أن تقوم بمشاركة هذه المقالة من خلال الضغط على ايقونات الشبكات الاجتماعية الموجودة بالأسفل.

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق