أخرى

افضل محلات سياكل بالرياض – ١١ محل بالرياض

قائمة أفضل محلات دراجات هوائية بالرياض – تتعدد وسائل النقل التي يمكن للإنسان أن يستخدمها في حياته اليومية، و يكون إعتماد الشخص على وسيلة نقل معينة مناسباً لحالته المادية و تفاصيل تنقلاته وفقا لما تحتاجه من سرعة او لما تتكلفه من مسافة يجب عليه أن يقطعها.

كما تكون وسيلة نقله احيانا خاضعة لما تمليه عليه إرادته الشخصية فمن الناس من يفضل القطارات، و منهم المواصلات العامة، و سيارات الأُجرة، و السيارات الخاصة و غير ذلك من الوسائل المتاحة . و من وسائل النقل التي تجد رواجاً كبيرا في عدد من البلدان بما فيهم مؤخرا المملكة العربية السعودية هي الدراجة الهوائية.

الدراجات الهوائية – السياكل أو العجلات لدى البعض – تتميز عن غيرها من وسائل النقل، إذ بجانب كونها تساعد الإنسان في تنقلاته فإنها تُعدُّ آداة رياضية تساعد الإنسان في حرق الدهون و تقوية العضلات و تنشيط الجسم و ذلك دون أن يخصص زمناً معينا للرياضة فتكون قيادتها و أنت ذاهب للعمل على سبيل المثال في حد ذاته رياضة . كما تتميز الدراجات بأنّها منخفضة التكلفة نسبيا و مقارنة بالوسائل الأخرى، و أنَّ تكلفتها التشغيلية تكاد تكون صفراً لمدد طويلة عدا ما قد يصيبها من أعطال بين الفينة و الأُخرى و ما قد تحتاجة الدراجة من صيانة او تغيير للإطارات.

و تتنوع بصورة عامة غايات شراء دراجة هوائية بين الرياضة التنقل و المتعة و التنزه مع الأصدقاء .

محلات سياكل (دراجات هوائية) بالرياض

تتعدد أماكن شراء الدراجات بمدينة الرياض و تتنوع هذه الدرجات أشكالاً، كما تتنوع في اسعارها و متانتها، و يجب على مشتري الدراجة أن يختار جيداً وفقا للغاية التي سعى من أجلها لشراء الدراجة سواء أكانت هذا الغاية هي الرياضة أو التنقل، و أيضا عليه أن يختارها وفقا للمكان الذي يريد أن يمارس فيه ركوبها سواء أكان في المدينة و على الطرق المرصوفة أم على الأماكن الوعرة في الرحلات و المناطق الحجرية او الرملية.

  1. و نذكر بعضاً من المحلات المشهورة بدراجتها، ك (محل الجاريات ) الذي يقع على شارع أبي بكر الصديق بالنفل.
  2. و أيضاً ( بايكس آند لوبيز ) الذي يتموقع بِطريق العُليا.
  3. و كذلك ( بالهون ) الذي يتموقع على طريق عثمان بن عفان.
  4. و يسعنا بالذكر كذلك محلات ( ويلز بايك شوب ) و ( منطلقة ) الذين يقع اولهما في طريق الملاذ و الثاني بشارع سلمان الفارسي.
  5. و نذكر كذلك ( دراجات هجين ) الذي يقع بشارع الزبير بن العوام.
  6. هجين دراجات هوائية: بشارع صلاح الدين الأيوبي.
  7. دراجتي: على شارع الملك عبدالعزيز.
  8. و أيضاً محلات ( أرض الدراجات) بشارع الملك عبدالعزيز الفرعي.
  9. سلمان حمود فهيد الهدلاء: بشارع أبي هريرة.
  10. دراجات و هوايات: بشارع شريح القاضي.
  11. ناصر احمد المالك: بشارع عبداللّه بن أبي رواحة في السليمانية.

استخدام الدراجات الهوائية يتميز أيضا بكونه كثيرا ما يجاوز بأصحاب الدراجات أوقات الزحام و الذروات المرورية لكون الدراجة خفيفة و لا تشغل حيزاً فيستطيع قائدها تخطي المركبات الأُخرى . كما أن الدرجات الهوائية تُحسب صديقةً للبيئة إذ لا تقوم ببعث الغازات السامة . و قد أظهرت العديد من الدراسات المتنوعة أن قيادة الدراجات تحمي من أمراض عديدة كأمراض القلب و الشرايين، كما أنها تنشط الدورة الدموية للإنسان و تحافظ على شباب جهازه التنفسي .

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق