أخرى

افضل دجاج مجمد في السعودية المحلي والمستورد وأسعارها

كثير من ربات البيوت في السعودية يبحثن عن أفضل أنواع الدجاج المجمد سواء من الانتاج المحلي أو المستورد، خاصة مع تعدد واختلاف الشركات المختصة في انتاجه في الأسواق السعودية إضافة لتفاوت هذه الشركات في أسعار منتجاتها وجودتها فليست جميع هذه المنتجات المتوفرة في الأسواق بذات الكفاءة.

تعتمد جودة الدجاج المجمد المستورد واللحوم المجمدة عموما ـ بشكل أساسي ـ على ظروف التخزين الجيدة من درجة التجميد المعتدلة وفترة التجميد وغيرها؛ فمعظم الشركات والمصانع التي تعمل على تجميد اللحوم لفترات طويلة ولا تراعي هذه المعايير نلاحظ رداءة منتجاتها والتي قد تظهر في طعم المنتج حتى بعد الطهي.

أفضل أنواع الدجاج المجمد

لاختيار أفضل نوع دجاج مجمد بجودة وقيمة غذائية عالية للجسم يجب مراعاة بعض المعايير والتي أهمها:

  • أولا: السعر: يوجد تفاوت كبير في أسعار الدجاج المجمد في الأسواق السعودية.
  • ثانيا: بلد المنشأ أو البلد المنتج للدجاج المجمد: نجد أن الدجاج البلدي أفضل من المستورد من حيث القيمة الغذائية والجودة وحتى في الطعم.

وفيما يلي قائمة بأفضل أنواع الدجاج المجمد في السعودية ونقاط التوزيع التي يمكنكم الحصول عليه من خلالها بكل سهولة:

دجاج رضوى

يتصدر دجاج رضوى قائمة العلامات التجارية والشركات المنتجة للدجاج المجمد في السعودية، فهو الدجاج المفضل لدى كثير من ربات البيوت لما يتميز به من الطعم اللذيذ والرائحة الشهية، كما أن دجاج رضوى متوفر في جميع الأسواق السعودية ويمكن الحصول عليه بسهولة.

دجاج الإنتاج

تعتبر شركة الإنتاج للدجاج المجمد من الشركات المنافسة في الأسواق السعودية، ويفضل الكثيرين منتجاتها من الدجاج لجودته العالية كما يتميز بعدم احتوائه على أي روائح.

دجاج فقيه

دجاج فقيه من العلامات التجارية الرائدة في هذا المجال وتعتبر من أوائل الشركات في تصنيع الدواجن في المنطقة الغربية بالمملكة العربية السعودية ومن ثم ازدهرت الشركة وأصبحت منتجاتها مطلوبة من قبل الكثيرين في جميع أنحاء المملكة. وأهم ما يميز دجاج فقيه هو خلوه تماما من الهرمونات.

دجاج اليوم

يتميز دجاج اليوم بأنه لا يحتوي على أي راوائح اطلاقا، ويمكن طبخه بمختلف الطرق واستخدامه مع مأكولات أخرى دون أن يؤثر على طعمها.

دجاج الوطنية

يعتبر دجاج الوطنية هو النوع الأشهر بلا منافس سواء في السعودية أوخارجها، يمتاز بالجودة العالية والطعم المميز اللذيذ حيث أن طعمه يشبه طعم الدجاج الطازج بشكل كبير، الأمر الذي جعل من دجاج الوطنية الأكثر طلبا من قبل ربات المنازل والطهاة وحتى المطاعم.

دجاج الفروج الذهبي

دجاج الفروج الذهبي من الأنواع التي يسهل الحصول عليها نسبة لتوفرها بشكل كبير في الأسواق السعودية، ويتميز بعدم احتوائه على أي نسبة من الهرمونات.

دجاج الاسياح

من أفضل أنواع الدجاج المجمد في السعودية، يتوفر في الأسواق بمختلف الأوزان مع نسب مبيعات مرتفعة نسبيا مما يدل على جودته ورغبة المستهلك في اختياره باستمرار.

وأخيراً؛ يعتبر الدجاج من اللحوم البيضاء المتوفرة ذات القيمة الغذائية العالية، وتعتمد عليه معظم دولنا العربية بشكل كبير، وللدجاج طعمه اللذيذ الذي يختلف باختلاف طريقة الطهي والشواء مما يمكن من استخدامه في مجموعة واسعة من الأطباق والوصفات الشهية.

ولكن هنالك مجموعة من النصائح التي يوجه خبراء التغذية لمراعاتها عند طهي الدجاج مثل مراعاة ظروف التجميد المعتدلة وعدم تخزينه لفترات طويلة وتجنب فقد حرارة التبريد واعادة التجميد لأكثر من مرة وانتظار وقت كافي لذوبان الثلج قبل البدء بطهييه مع الحرص على استخدامه فور ذوبان الثلج عليه حتى لا يفسد ويتأثر طعمه وبالتالي يصبح ضارا وغير صالح للأكل.

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق