أخرى

خطوات حجز موعد بمستشفى الملك فهد العسكري بجدة

مستشفى الملك فهد العسكري بجدة حجز موعد، يعتبر مستشفى الملك فهد من أفضل المستشفيات الجكومية بجدة حيث تم انشاؤه في العام 1395هـ الموافق 1975م. بسعة 75 سرير فقط، إلى أن قام الملك فهد بتوسعته ليصبح عدد الأسر (200) سرير. المصدر

قبل ستة شهور قمت بتجربة حجز موعد بمستشفى الملك فهد العسكري بجدة (عيادة أسنان) لأحد زملائي من المواطنين فأردت أن أكتب لكم عن تجربتي بالإضافة إلى معلومات قد تكون مكملة ومفيدة لهذا الموضوع.

توفر وزارة الدفاع متمثلة في الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة بالسعودية عدد من الخدمات الالكترونية للمواطنين والمقيمين بالمملكة. من أهمها الحجز الالكتروني بالمستشفيات العسكرية. تجد تفاصيل كافة الخدمات على هذا الرابط.

في هذه المقالة سنركز على كيفية حجز موعد بمستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة عبر خدمة المواعيد الالكترونية من خلال بوابة دخول المريض وبذلك يتمكن المواطن من حجز موعد أي مركز من مراكز الأسنان وطب الأسرة.

كما بإمكانك إدارة، تعديل، أو إلغاء هذا الموعد بسهولة في أي وقت تريده. مع العلم ان مواعيد طب الاسرة تكون من يوم سبت من 6 صباحا حتى 6 ونصف مساءا من كل أسبوع. فيما يلي كيفية حجز موعد بالخطوات:
الخطوة الأولى هي فتح حساب بالمستشفى العسكري عبر الرابط .

بعد تعبئة البيانات والانتهاء من فتح حساب قم بتسجيل الدخول إلى بوابة المرضى عبر هذا الرابط . وأدخل اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم اضغط على (تسجيل الدخول). بعد الدخول قمت بالضغط على (حجز مواعيد عيادات الاسنان).

بعدها ظهر لي خيار (يرجى اختيار العيادة المناسبة). قمت بتحديد العيادة المناسبة لي من خلال القائمة المتاحة. ثم قمت بالضغط على (استمرار). فظهرت لي 4 خيارات (حجز موعد جديد، إلغاء موعد، تأكيد الموعد، واستعراض / طباعة الموعد).

ثم بعد ذلك قمت بالضغط على خيار (حجز موعد جديد) بعد ذلك قرأت التعهد ووافقت عليه وقرأت التعليمات المكتوبة باللون الأحمر ثم قمت بإدخال البيانات: الرتبة ثم موافق ومتابعة. ظهرت لي (يرجى اختيار تاريخ الموعد المطلوب).

أخيرا قمت بتحديد التاريخ المناسب له. ثم أدخلت الرقم الطبي والسجل المدني (هنا ملاحظة مهمة: إذا لم تلغي حجزك
في حال عدم حضورك للعيادة لأي سبب ستحظر من التسجيل القادم لمدة 14 يوم). بعد الضغط على (استمرار) سيتم حجز موعد وبإمكانك طباعة الموعد إن أردت.

الخطوات التي بالأعلى موجودة بالفيديو على اليوتيوب على الرابط التالي، وفي حال مواجهتكم أي مشكلة أو استفساريمكنكم مراسلة مستشفى الملك فهد بجدة عبر الايميل الخاص بهم [email protected].

انتهى شرح طريقة حجز موعد بمستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة، لا تنسى أن تقوم بنشر المقالة على تويتر أو واتساب لكي يستفيد منها غيرك. ولو لديك استفسار يتعلق بموضوع اليوم قم بوضعه بخانة التعليقات أسفل المقالة.

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق