المال والأعمال

كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي؟ ب ٣ طرق مجربة

قد تحتاج أحيانا إلى الإجابة عن السؤال: كيف اعرف رقم بطاقة صراف الراجحي الخاص بي وذلك لأسباب كثيرة، أذكر منها – على سبيل المثال – : في حالة أردت التسجيل في تطبيق الراجحي (المباشر للأفراد) بدون رقم بطاقة الصراف لن تستطيع اكمال التسجيل بنجاح. سبب آخر قد يجعلك بحاجة إلى معرفة رقم بطاقة الصراف الآلي وهو عند الشراء عبر الانترنت بواسطة بطاقة الصراف (مدى).

المقالة ستكون مختصرة جدا لأنها لا تحتاج إلى إسهاب. لذا من المهم جدا معرفة رقم بطاقة الصراف الخاص ببنك الراجحي (كذلك الفرق بين رقم بطاقة الصراف الآلي ورقم الحساب) وذلك بثلاثة طرق وهي (البطاقة، المباشر للافراد، أو زيارة الفرع) وفيما يلي الشرح التفصيلي للطرق الثلاث:

من بطاقة الصراف نفسها

أولا: يجب أن تنتبه إلى ان هذا الرقم تستطيع الحصول عليه من خلال بطاقة الصراف الآلي فقط؛ حيث ستجد الرقم مكتوبا بوضوح بالجهة الأمامية للبطاقة (ما هو رقم بطاقة الصراف المكون من 19 رقم الراجحي)؟

يتكون هذا الرقم من 16 رقم، وليس 19. كل أربعة أرقام لوحدها. لكل شخص رقم خاص به ولا يمكن أن يتطابق نفس الرقم مع شخصين مختلفين. لاحظ في الصورة التالية رقم البطاقة داخل المستطيل الأحمر:

رقم بطاقة الصراف الآلي

المصدر: تويتر (صفحة العناية بالعملاء بمصرف الراجحي).

أما في حالة فقدان وتلف بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك يمكنك استخراجها من جديد إما عبر زيارة أقرب فرع أو عبر جهاز الخدمة الذاتية المنتشرة داخل المملكة، قمت بكتابة مقالة تفصيلية لشرح هذا الجزء بالتحديد تجدها هنا قم بالاطلاع عليها لأنها مهمة جدا.

عبر المباشر للأفراد

كذلك عند الدخول عبر موقع أو تطبيق المباشر للأفراد إلى داخل صفحة حسابك المصرفي ثم وضع المؤشر على كلمة (الحسابات) ستنسدل لك قائمة تلقائية وعند الضغط على كلمة (إدارة بطاقة الصراف الآلي) ستظهر لك خدمتين: (تفعيل الشراء عبر الانترنت) و (إيقاف).

بعد اختيار الخدمة الاولى (تفعيل الشراء عبر النت)، ستظهر لك صفحة الخدمة، هنا في هذه الصفحة سيظهر لك جزء من أرقام بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك كما بالصورة التالية:

هذا قد يكون مفيدا (في نطاق ضيق) في حالة نسيانك جزء من الأرقام الخاصة ببطاقة الصراف الآلي.

إقرأ أيضا: كيف تعرف رقم حسابك البنكي ورقم الآيبان الخاص بك بمصرف الراجحي

زيارة أقرب فرع لمصرف الراجحي

اذا كانت معرفتك التقنية قليلة ليس لديك الا هذا الخيار الأخير، بإمكانك معرفة رقم بطاقة الصراف الآلي الخاص بك بمصرف الراجحي من خلال زيارتك لأقرب فرع والمتابعة مع الموظف المسؤول. لا تنسى أن تأخذ معك الهوية الوطنية إن كنت سعوديا او الإقامة إن كنت مقيما.

انتهينا من الإجابة عن السؤال: كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الالي الراجحي، لو لديك استفسار يتعلق بموضوع مقالتنا لهذا اليوم أرجو أن تقوم بكتابته في خانة التعلقيات بأسفل الصفحة لنقوم بالرد عليه بأسرع وقت ممكن.

كذلك لا تنسى أن تقوم بمشاركة هذه المقالة مع أصدقائك ربما يحتاجونها وذلك من خلال الضغط على أزرار الشبكات الإجتماعية الموجودة أسفل هذه المقالة.

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق