المال والأعمال

الجامعات السودانية المعترف بها في السعودية للعام الحالي

الجامعات السودانية المعترف بها في السعودية – يتم تحديد الجامعات والمعاهد الموصى بها بالسعودية من خلال نظام سفير الجامعات وهو نظام خاص بادارة التعليم بالمملكة العربية السعودية, حيث يتم من خلاله التعرف على الجامعات المعترف بها بالسعودية بكل دول العالم.

الجامعات السودانية الموصى بإلحاق الطلبة السعوديين فيها من قبل وزارة التعليم لمرحلة البكالوريوس في جميع التخصصات هي أربعة جامعات:

  • جامعة الخرطوم.
  • جامعة امدرمان الإسلامية.
  • جامعة الجزيرة.
  • جامعة النيلين.

الجامعات السودانية المعترف بها في وزارة التعليم العالي في السعودية

بالنسبة لمرحلة الدراسات العليا فوزارة التعليم السعودية توصي بجامعة الخرطوم وهي من الجامعات السودانية المعترف بها عالميا – فقط – حسب ما تم ذكره بالملحقية الثقافية بالسودان – المصدر : الملحقية الثقافية السعودية بجمهورية السودان.

حيث أنه يتم البحث والتقصي عن الجامعات المعتمدة والمعترف بها من خلال نظام سفير الجامعات على الرابط التالي: https://ru.moe.gov.sa/Search بالطريقة التالية:

أولا يتم تحديد اسم الدولة من القائمة ثم قم بالضغط على كلمة بحث كما بالصورة التوضيحية التالية:

ثم بعد ذلك, من خلال نتائج البحث يتبين لنا ان هناك جامعة واحدة معترف بها وهي جامعة الخرطوم. لاحظ نتيجة البحث في الصورة التالية:

جامعة الخرطوم

ملاجظة: تحديث: تمت اضافة جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا جميع التخصصات غير متوقفة؛ دبلوم، بكالوريوس، دبلومعالي، ماجستير، دكتوراة.

وهذه معلومة إضافية قد تفيد البعض:

بالنسبة للمقيمين السودانيين بالمملكة العربية السعودية بإمكانهم إكمال الدراسات العليا أثناء تواجدهم بالسعودية بشرط وجود مشرف بالمملكة وبالسودان.

بالإضافة إلى جهة معتمدة لاجراء البحث الخاص بالدراسات العليا و ذلك في حالات المجالات التطبيقية.

أخيرا, ولمزيد من التفاصيل هذا ملف شامل عن دليل التقديم والتسجيل – خاص بجامعة الخرطوم.

إنتهى شرح كيفية التعرف على الجامعات المعترف بها في السعودية (السودان نموذجا )، لو لديك أي إضافة أو إستفسار ضعها بخانة التعليقات.

الوسوم

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق