المال والأعمال

دليل أفضل أرخص شركات الشحن داخل السعودية وأسعارها (الرياض، جدة، والدمام)

هنالك العديد من شركات الشحن التي تعمل بجودة كبيرة لتلبية احتياجات المواطن السعودي؛ وتلبية كافة خدماته في ما يخص أعمال الشحن؛ داخل المملكة وخارجها. بعض هذه الشركات استطاعت عن جدارة في نيل وكسب ثقة المواطن السعودي؛ وهو ما كفل لها الاستمرارية. ونظرا لأن العالم أصبح سوقا مصغرا؛ كان لابد من تقديم رؤية شاملة؛ وتقرير وافي عن هذه الشركات؛ وأن يكون القارئ على دراية تامة بالخطوة التي سيتخذها في حال أراد شحن بضاعته محليا أو دوليا. وبإمكانه ببساطة شديدة توفير جميع طلباته خلال زمن وجيز؛ مع ضمان سلامة بضاعته.

الجدير بالذكر أن هنالك العديد من شركات الشحن التي تباشر نشاطها بجودة كبيرة داخل أراضي المملكة؛ وتقوم بمجهود محترم لخدمة عملائهم؛ من شحن للبضائع داخل السعودية أو خارجها. ونظرا لأن الأهمية تكمن في جودة الخدمة؛ وسرعة الوصول، والتعامل الجيد مع العملاء، وملائمة السعر؛ سنحاول بقدر الإمكان في هذا المقال؛ أن نسلط الضوء على بعض شركات الشحن، التي من شأنها مساعدتك عزيزي القارئ، حيث نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

شركة زاجل للشحن

تعتبر شركة زاجل واحدة من شركات الشحن المحترمة في السعودية. وذلك نظرا لجودة الخدمة التي تقدمها لعملائها، وسرعة إيصال البضائع، وملائمة السعر. كذلك مجهودهم المعتبر في تتبع الشحنات خطوة بخطوة من مقرها وحتى تصل سالمة إلي العميل، كما أنها تتيح إمكانية نقل شحنات تصل حتى 25 طن. ونظرا لكل هذه المميزات تعتبر شركة زاجل للشحن واحدة من أفضل شركات الشحن على مستوى السعودية.

شركة دي إتش إل DHL

بلا شك ستكون قد سمعت من قبل بشركة دي إتش إل، والتي تعتبر شركة رائدة حول العالم أجمع. وتعتبر واحدة من أكبر ثلاث شركات شحن في العالم إن لم تكن الأكبر. وذلك نظرا لكونها تمتلك طائرات خاصة بها، وتمتلك عشرات المكاتب في كل مناطق السعودية، ومئات المكاتب في مختلف دول العالم. ونظرا لكل هذا التوسع والسمعة الطيبة ستكون هي بلا شك واحدة من الشركات التي ستنال إعجابك، وستكون خيارا جيدا لك.

شركة أرامكس Aramex

أيضا عزيزي القارئ؛ تعتبر شركة أرامكس من أكبر شركات الشحن في العالم، وذلك نظرا لانتشار اسمها في معظم بلدان العالم. كما أن لهذه الشركة العملاقة ما يناهز عن 480 مكتب موزعة داخل مناطق السعودية. الجدير بالذكر أن شركة أرامكس توفر العديد من المزايا التي من شأنها أن تنال استحسان العملاء مثل ملائمة الأسعار؛ وإتاحة شحن جميع أنواع البضائع؛ وسرعة الوصول؛ وغيرها من المزايا التي جعلتها في مصاف شركات الشحن على مستوى العالم.

شركة ناقل إكسبريس

بعد تحالف البريد السعودي، وهلا العربية، أصبحت شركة ناقل إكسبريس واحدة من شركات الشحن المحترمة جدا داخل السعودية. حيث توفر الكثير من الخدمات والمميزات التي تجلب العملاء وتجعلهم يتعاملون معها مرارا وتكرارا. فهي تسعى دوما للتميز؛ وذلك بتوفير حلول متجددة وحديثة للتجارة الإلكترونية، كما توفر خدمة الدفع عند الاستلام، وخدمة النقل من وإلى الباب.

شركة ألما إكسبرس

تعتبر واحدة من شركات الشحن المحترمة، حيث تملك الشركة عدة فروع ومكاتب في مختلف مناطق المملكة، وذلك في كل من الرياض، المدينة المنورة، الدمام، جدة، القصيم، تبوك، وخميس مشيط.

وهي شركة تقوم بنقل الطرود والبضائع مهما اختلف حجمها ونوعها. حيث بإمكانك عبر ألما إكسبريس شحن أغراضك الصغيرة والكبيرة، وشحن مستنداتك وأوراقك. كما أن الشركة سهلت إمكانية التواصل معها للحجز والاستعلام عن طريق الهاتف وعن طريق موقعها الإلكتروني.

Ship+ Tag

يوفر لك منصة للشحن مع أكثر من 6 شركات عالمية مثل DHL و Zajil و J&T ويسهل عملية الشحن داخل السعودية باستخدام تطبيق جوال سهل وسلس.
يمكنك إنشاء طلب خلال التطبيق في أقل من 30 ثانية و إمكانية استلام الشحنة من منزلك أو تسليمها لأقرب فرع لشركة الشحن بأسعار مغرية تبدأ من 25 ريال.

شركات الشحن بالرياض

  • شركة أرامكس للشحن: كما ذكرنا سابقا في ثنايا هذا المقال عن مدى جودة شركة أرامكس، وثقتها المنتشرة على مستوى عملاء العالم أجمع. فهي لديها أيضا فرع لخدمة أهالي الرياض. حيث تستقبل الإرساليات؛ وتجلب طلبات العملاء، وتشحنها داخل وخارج المملكة. كما أن جميع ناقلاتها مجهزة بأحدث التكنلوجيا، ولهم ميزة تغليف البضائع بطرق مقاومة للماء وعازلة، لحفظ البضائع، وحمايتها حتى تصل سليمة للعميل. 
  • شركة سابتكو للشحن: ترنو شركة سابتكو للشحن لتكون في مصاف شركات الشحن التي تخدم أهالي الرياض، وذلك بما تنتهجه من مصداقية واحترام المواعيد، ومرونة التعامل. كذلك إتاحتها شحن وتوصيل مختلف أنواع البضائع، كذلك تقديمها لخدمات الشحن داخل وخارج المملكة. وتنتهج تحديد السعر حسب الوزن ومدى حساسية البضاعة وبعد المسافة.
  • شركة أجنحة الظافر للشحن: تقدم شركة أجنحة الظافر خدمات الشحن والتفريغ والنقل البحري والجوي داخل السعودية وخارجها، كما أنها تضمن تسليم الشحنة بجودة عالية. حيث تعتبر شركة أجنحة الظافر ضمن قائمة أفضل شركات الشحن في السعودية. الجدير بالذكر أن مقر شركة أجنحة الظافر الرئيسي في جدة، لكن لديها فروع في الرياض والدمام.
  • شركة المطلق للشحن: تميزت شركة المطلق على مدار عدة سنوات؛ وذلك نظرا لجودة الخدمة التي تقدمها لأهالي الرياض. حيث تسعى لتغليف البضائع بالطريق الحديثة وحرصها على سلامتها ضد الكسر والماء وغيرها من العوامل. كما أن الشركة تتيح إمكانية شحن مختلف البضائع والطرود لجميع الدول. ولديها سيارات شحن مبردة ومزودة بأحدث التقنيات، مع سعة استيعاب عالية لأحجام البضائع.

شركات الشحن بالدمام

  • شركة أسني للشحن: تعد شركة أسني للشحن؛ من الشركات التي تخدم أهالي الدمام، وتوفر لهم إمكانية الشحن البري لمختلف البضائع والطرود. مع الأخذ في الاعتبار ملائمة السعر الذي تفرضه نظير خدماتها، وحرصهم التام لتوصيل البضائع في وقتها المحدد، وهي سالمة تماما.
  • شركة زاجل للشحن: تعتبر شركة زاجل واحدة من شركات الشحن المحترمة بالدمام، ولها عدة أفرع في أنحاء متفرقة من المملكة. وذلك نظرا لجودة الخدمة التي تقدمها لعملائها، وسرعة إيصال البضائع، وملائمة السعر. كذلك مجهودهم المعتبر في تتبع الشحنات خطوة بخطوة من مقرها وحتى تصل سالمة إلي العميل.
  • شركة ألما إكسبريس للشحن: يمكننا اعتبار شركة ألما إكسبريس واحدة من أهم خمس مكاتب شحن بالدمام. وذلك نظرا للخدمات الممتازة التي تقدما لأهالي الدمام. حيث تسعى دوما أن تكسب ثقة عملائها بتوصيل شحناتهم في الزمن المتفق عليه سلفا. كما تتيح الشركة إمكانية الشحن لمعظم دول العالم، وكل هذه الخدمات تتم باحترافية عالية، وجودة لا مثيل لها، وسرعة كبيرة.
  • شركة ناقل للشحن: يمكننا اعتبار شركة ناقل للشحن؛ واحدة من الشركات الرائدة التي تعمل بكفاءة عالية لخدمة أهالي الدمام. إذ تقوم الشركة بتوفير خدماتها في مختلف مناطق المملكة. وتوفر كافة خدمات الشحن للبضائع والطرود بمختلف الأحجام والأوزان.

شركات الشحن بجدة

  • شركة أجنحة الظافر: لشركة أجنحة الظافر عدة فروع داخل المملكة، وذلك في كل من الرياض والدمام وجدة. حيث توفر الشركة خدمة الشحن البري والجوي والبحري. وهذا ما جعلها مميزة وخيارا جيدا للعملاء بجدة. كما يمكنك شحن بضائعك أو طلبها من داخل المملكة أو خارجها؛ بكل سهولة ويسر واطمئنان.
  • شركة بدر للشحن: مكتب بدر للشحن واحد من المكاتب الجيدة بجدة، حيث لهم عدة أفرع في مختلف مناطق المملكة. كما أنه يقدم خدمات جيدة جدا لأهالي جدة سواء شحن بحري أو بري، مع حرصهم الكبير لتغليف البضائع ومتابعتها من وإلى الباب. أيضا الجدير بالذكر أن مكتب بدر للشحن يوفر خدمة التخليص الجمركي لعملائه.
  • شركة زاجل للشحن: كما تطرقنا في مستهل مقالنا عن شركة زاجل للشحن؛ ومدى جودتها؛ وانتشارها في كافة أنحاء المملكة. فهي لديها مكتب بجدة أيضا. حيث تقدم الشركة لأهالي جدة الكثير من الخدمات، وتتيح لهم إمكانية شحن البضائع داخل المملكة وخارجها، كما تتميز شركة زاجل للشحن بالسعر الملائم والمناسب لعملائها.
  • شركة جنرال للشحن: يمكننا اعتبار شركة جنرال للشحن من الشركات التي لها شأنها وسمعتها بجدة. وذلك نظرا لكمية المزايا التي تتيحها وتوفرها لأهالي جدة. حيث تتيح الشركة إمكانية الشحن لمعظم دول العالم، سواء كان بريا أم جويا. وهي شركة تميزت بالمرونة في تعاملها مع أهالي جدة؛ ونالت استحسانهم.

أسعار شركات الشحن في السعودية

معظم شركات الشحن التي تطرقنا لها في هذا المقال تتيح للعملاء إمكانية معرفة سعر الشحن لبضائعهم عبر مواقعها الإلكترونية المختلفة؛ حيث تطلب من العميل إدخال نوع البضاعة لمعرفة مدى حساسيتها، كذلك إدخال الوزن والوجهة. كل هذه النقاط تلعبا دورا محوريا في تحديد السعر بالضبط. لكن على سبيل المثال لا الحصر قمنا بعرض نماذج لأسعار بعض شركات الشحن في السعودية وهي كالآتي:

  1. تبدأ رسوم الشحن في شركة زاجل من 30 ريال سعودي للشحنات حتى 5 كيلو جرام، والتي تكون شحنات عادية؛ ولا تحتاج إلى رعاية خاصة. وقد تصل إلى 50 ريال سعودي للشحنات القابلة للكسر أو التي تحتاج لعناية خاصة، كما أن الرسوم ترتفع كلما زاد الوزن وبعدت المسافة.
  2. تبدأ رسوم الشحن لشركة أرامكس داخل مدن المملكة، من حوالي 1.030 ريال سعودي، وذلك لإرسال طرد حجمه حوالي 200 كجم، من مدينة الرياض إلى مدينة مكة. كما يكون السعر حوالي 441 ريال سعودي لإرسال بضائع داخل مدينة الرياض نفسها. وتختلف بعد ذلك الأسعار نظرا للمسافة والوزن. أما بالنسبة للطرود الصغيرة فإن الأسعار تبدأ من 60 ريال سعودي.
  3. تتراوح أسعار الشحن في شركة ألما إكسبريس من 25 إلى 30 ريال سعودي، وذلك للبضائع صغيرة الوزن، وبعد ذلك تتفاوت الأسعار حسب الوزن والمسافة.
  4. أما بالسنة لشركة ال DHL فهي تتيح للعملاء حساب المبلغ من خلال موقعها الإلكتروني؛ وذلك بعد إدخال الوزن والمسافة وغيرها من المتطلبات الضرورية التي تجعل السعر متفاوتا. فمثلا تبدأ أسعار الشحن داخل جدة من حوالي 40 ريال للبضائع الصغيرة. وحوالي 100 ريال من جدة إلى الرياض.
  5. شركة ناقل إكسبريس أيضا تتيح معرفة السعر عبر موقعها الإلكتروني؛ لكن على سبيل المثال لا الحصر تبدأ أسعار الشحنات في شركة ناقل من حوالي 50 ريال للشحنات الصغيرة.

ختاما؛ كان هذا نوعا من تسليط الضوء على بعض شركات الشحن في السعودية والتي تميزت بكفاءتها وجودتها، وحصرنا على تقديم أفضل هذه الشركات في السعودية وفي بعض مدنها. لكن بلا شك هنالك مئات شركات الشحن الأخرى التي تباشر عملها، ولهم عملائهم، والتي لم يسعنا المجال لذكرهم وتسليط الضوء عليهم جميعا. لكن الشيء المؤكد أن تعاملك مع هذه الشركات المذكورة آنفا ستكون تجربة جيدة عزيزي القارئ، وذلك نظرا لانتشار هذه الشركات على مستوى العالم أجمع، واحتلاله مكانة مميزة، ورائدة في مجال شركات الشحن قاطبة.

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق