أخرى

معرفة عدد مرات تطويف الإقامة وغرامة تأخير تجديدها بعد الإنتهاء

بالتأكيد دخلت لهذه الصفحة لأنك تبحث عن كيفية معرفة عدد مرات تطويف الإقامة! أو ربما اقامتك انتهت صلاحيتها بل ربما طوفت أكثر من ثلاثة مرات وعندما أردت تجديدها إلكترونيا لم تستطع. هنا بعض المعلومات التي ستفيدك في هذا الموضوع.
اولا انصحك بالاطلاع على المقالة السابقة: طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة (تاريخ انتهاء الإقامة) عبر  أبشر ومقيم

معرفة عدد مرات تطويف الإقامة

يتم معرفة عدد مرات تطويف الإقامة بمراجعة إدارة الجوازات، فالاستعلام يكون من داخل الجوازات وليس اونلاين، ففي الوقت الحالي لا توجد طريقة لمعرفة ذلك الكترونيا عبر منصة أبشر “نتمنى إضافة هذه الخدمة على منصة أبشر أفراد أو أعمال”.

سؤال آخر تم طرحه من قبل شخص لحساب الجوازات السعودية على تويتر: تطويف هوية مقيم للمرة الثالثة في حالة تغيير صاحب العمل (الكفيل) هل يُحسب من أول وجديد؟ فكانت اجابة الجوازات: “يشمل اي تأخير للتجديد او عدم اصدار لهوية مقيم. سعدنا بتواصلك”.

غرامة تطويف الإقامة

يتم تطبيق غرامة تأخير تجديد صلاحية الإقامة بعد ثلاثة أيام من انتهائها. وتكون الغرامة على النحو التالي:

  • إذا انتهت صلاحية هوية مقيم ولم يجددها خلال ثلاثة أيام تكون الغرامة للمرة الأولى 500 ريال سعودي.
  • واذا انتهت صلاحية هوية مقيم ولم يجددها خلال ثلاثة أيام تكون الغرامة في المرة الثانية 1000 ريال سعودي.
  • وإذا انتهت صلاحية هوية مقيم ولم يجددها خلال ثلاثة أيام تكون العقوبة في المرة الثالثة الإبعاد.

ختامًا، أنصحك بمشاهدة هذا الفيديو من قناة المدرب ناجي النهدي على اليوتيوب، الفيديو بعنوان: انتهاء هوية مقيم ثلاث مرات عقوبته الترحيل توضيحات وتفصيلات:

ختامًا، هذا شرح مختصر لطريقة معرفة عدد مرات تطويف الإقامة للمقيمين بالسعودية. لو لديك أي استفسار يتعلق بهذا الموضوع أكتبه بخانة التعليقات الموجودة أسفل هذه الصفحة، سنحاول جاهدين بالإجابة عنه.

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق