أخرىالجوازات ومكتب العمل

حجز موعد تطعيم الاطفال بالسعودية عن طريق خدمة موعد الكترونيا

حجز موعد تطعيم الأطفال – الصحة من الأمور الأساسية التي تهتم بها وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، لذلك تقدم الحكومة السعودية عددا من البرامج الصحية لخدمة المواطن والمقيم على حد سواء، من هذه الخدمات خدمة حجز موعد تطعيم الأطفال، التي أنشأتها وزارة الصحة من أجل الحفاظ على صحة الأطفال وحمايتهم من الأمراض.

تقوم هذه الخدمة بتذكير أولياء الأمور بموعد تطعيم أطفالهم ضد الأمراض التي تستهدفها وزارة الصحة وفقا لجدول تطعيمات محدد، يتم إرسال تنبيه لأولياء الأمور على شكل رسالة نصية أو بريد إلكتروني قبل موعد تطعيم الأطفال بأسبوع.

نبذة عن خدمة حجز موعد تطعيم الأطفال (موعد)

هي إحدى الخدمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة السعودية، هي خدمة تتمثل في منح المواطن والمقيم فرصة لحجز موعد تطعيم أطفالهم في مراكز الرعاية الصحية أو المستشفيات، كذلك بإمكانهم تديل المواعيد أو القيام بإلغائها، كل ذلك من أجل مساعدة المواطنين والمقيمين على معرفة مواعيد التطعيم ليقوموا بتقديم الرعاية لأطفالهم وتحصينهم ضد الأمراض. كل ما هو مطلوب إدخال رقم الهاتف أو البريد الالكتروني، اسم الطفل، وتاريخ ميلاده.

يمكن من خلال هذه الخدمة معرفة جداول التطعيمات ومواعيدها، من خلال البوابة الالكترونية لوزارة الصحة/ الخدمات الالكترونية، ثم خدمة التنبيه بموعد تطعيمات الأطفال، كل ذلك يتم بشكل إلكتروني من خلال شبكة الانترنت. وفي حال رغب أولياء الأمور باستخدام أجهزة الجوال يمكنهم تحميل تطبيق “موعد”، أو عن طريق الاتصال بالرقم الموحد لوزارة الصحة 937 من الساعة الثامنة صباحا حتى الرابعة مساءا، ويمكن أيضا التوجه لمركز الرعاية الصحية أو المستشفى لحجز موعد بشكل مباشر، كل ذلك يتم بشكل مجاني من غير أي رسوم.

استخدام تطبيق حجز موعد تطعيم الأطفال (موعد)

تطبيق موعد هو تطبيق تم تصميمه من قبل وزارة الصحة من أجل توفير الوقت لأولياء الأمور بدلا من البحث عن مواعيد التطعيمات في المراكز الصحية والمستشفيات، كذلك توفير وقت انتظار الصفوف حيث يمكنك الذهاب للمركز الصحي في وقت موعدك الذي حصلت عليه، يمكن عن طريق تطبيق موعد تغيير موعدك أو إلغائه وحجز موعد جديد لك او لأي شخص من عائلتك.

  • للبدء باستخدام التطبيق انقر على (ابدأ الخدمة).
  • قم باختيار الخدمة (تطعيمات الأطفال).
  • سيتم توضيح المعلومات المتعلقة بتطعيم الأطفال.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة (اسم الطفل، تاريخ ميلاده، اسم الأم، رقم الهوية، العنوان).
  • انقر على (إرسال).
  • سيتم توضيح قائمة بالتطعيمات التي اخذها الطفل والمتبقي من التطعيمات.
  • لطباعة المعلومات انقر على (طباعة).

طريقة حجز موعد تطعيم الأطفال

يمكن حجز موعد لتطعيم الأطفال بعدة طرق أتاحتها وزارة الصحة السعودية وهي كالآتي:

  • عن طريق الانتقال لموقع وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية / بوابة الخدمات الالكترونية/ خدمة موعد/ إدخال كلمة المرور واسم المستخدم. أو يمكنك تسجيل الدخول بحسابك في منصة أبشر.
  • عن طريق تحميل تطبيق (موعد) على جهازك الجوال أو أي جهاز ذكي متوفر لديك.
  • عن طريق الاتصال بالرقم الموحد لوزارة الصحة 937 من الساعة الثامنة صباحا حتى الرابعة مساءا.
  • التوجه لمركز الرعاية الصحية أو المستشفى لحجز موعد بشكل مباشر.

للمزيد حول خدمة حجز موعد لتطعيم الاطفال الكترونيا هذا دليل PDF المستخدم لخدمة حجز المواعيد الطبية (موعد) مقدم من وزارة الصحة السعودية.

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق