الجوازات ومكتب العملالمال والأعمال

حاسبة الاوفرتايم بالسعودية

هنا التفاصيل

الأوفر تايم في السعودية

في السعودية، يجب على صاحب العمل دفع أجر إضافي للعامل عند العمل لفترات تتجاوز ساعات العمل الأساسية. يتم حساب هذا الأجر الإضافي بمعدل لا يقل عن نصف أجر الساعة الواحدة من الأجر الأساسي. يعتبر العمل في الأيام العطل والأعياد عمل إضافي، وكذلك العمل الذي يتجاوز ساعات العمل المتفق عليها أسبوعياً. ويحدد القانون السعودي الحد الأقصى لساعات العمل الإضافية في السنة، حيث يمكن أن تزيد على 720 ساعة في السنة بموافقة العامل. وينص القانون أيضاً على أنه يجب على صاحب العمل الإعلان عن ساعات العمل والأجر المتفق عليه مع العاملين في المنشأة، وأن يلتزم بتحديد وساطة العمل في المنشأة.

أجر العمل الإضافي

أجر العمل الإضافي يتم حسابه بناءً على القانون السعودي الخاص بالعمل والذي ينص على أن يتم دفع 1.5 ضعف راتب العامل الأساسي لكل ساعة عمل إضافية خلال أيام العمل العادية، و2 ضعف الراتب الأساسي لكل ساعة عمل إضافية خلال الأيام الرسمية العطلة والإجازات الرسمية.

ومن أجل حساب أجر العمل الإضافي، يجب على المستخدم إدخال ساعات العمل الإضافي وسعر الساعة المتفق عليه بين صاحب العمل والعامل. بعد إدخال هذه البيانات، ستظهر الحاسبة العمالية المبلغ المستحق للعامل بناءً على ساعات العمل الإضافية التي قام بها.

مدير الموقع

مرحبا! انا مقيم بالسعودية منذ العام 2014م، أنشأت هذه المدونة (مدونة مقيم) لمساعدة المقيمين بالأمور المتعلقة بالعمل والاقامة بالسعودية. بالاضافة لأهم القرارات والأخبار التي تهم المقيمين. تابع صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/muqeemSaudi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق